الخميس، 11 يوليو 2024

04:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ملك الأردن وأمين الأمم المتحدة يؤكدان ضرورة مواصلة دعم الأونروا

ملك الأردن والأمين العام للأمم المتحدة

ملك الأردن والأمين العام للأمم المتحدة

وداد العربي

التقي الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، مع الأمين العام للأمم المتحدة «أنطونيو جوتيريش» على خلفية زيارته للأردن، وأكد الملك عبد الله على ضرورة التحرك الفوري والعاجل للمجتمع الدولي للحد من الكارثة الإنسانية المتفاقمة في غزة.

وقال الملك عبد الله: «نبذل قصارى جهدنا لإيصال المساعدات الإنسانية بكل الطرق المتاحة برا وجوا إلى سكان غزة».

وأشار ملك الأردن إلى ضرورة التنسيق المكثف مع مختلف المنظمات الأممية وكثير من دول العالم لتعزيز الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة.

وعلى صعيد آخر، أكد الملك عبد الله على أهمية وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري ودائم وتمكين سكانها من العودة إلى بيوتهم

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة مع الملك عبد الله على ضرورة مواصلة دعم وكالة أونروا لتمكينها من تقديم خدماتها الإنسانية وفق تكليفها الأممي بقطاع غزة.

جوتيريش يحذر من عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية

وفي وقت سابق من اليوم، ذكر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن الأردن قدم عملا جيدا لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، واستقبل عددا كبيرا من اللاجئين خلال المعانة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وثمن «جوتيريش» خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الأردني، السفير أيمن الصفدي، جهود الأردن في القدس الشرقية وتقديم المساعدات للفلسطينيين في قطاع غزة، لافتًا إلى أنه يجب تدبير مسارات آمنة في غزة ولا يمكن تنفيذ حل مستدام بالقطاع في ظل استمرار الحرب.

كما حذّر الأمين العام للمنظمة الدولية، من أن تنفيذ أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية سيؤدي إلى كارثة إنسانية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.