السبت، 06 يوليو 2024

03:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل تستفيد السياحة من «كأس عاصمة مصر»؟

ستاد العاصمة الإدارية الجديدة

ستاد العاصمة الإدارية الجديدة

تقى محمود

تسهم البطولات التي تستضيفها الدول في زيادة أعداد السياحة الوافدة إليها من خلال تعريف الأشخاص بالبلد المقام بها البطولة، وتُعرف مصر بكونها واحدة من أفضل الدول تنظيميًا واستقبالًا للبطولات على أرضها، خاصة بعد اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبنية التحتية وإنشاء ملاعب مثل استاد مصر بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة الذي أقيم على أرضه بطولة كأس عاصمة مصر بداية من 22 وحتى 26 مارس 2024.

وترعى وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لكرة القدم، بطولة كأس عاصمة مصر لكرة القدم التي تنظمها الشركة المتحدة للرياضة.

ويشارك بتلك البطولة فرق منتخبات دول كل من مصر وتونس ونيوزيلاندا وكرواتيا، حيث نجحت مصر في استضافة فعاليات هذه البطولة التي تقام ضمن التوقفات الدولية في جميع اتحادات العالم.

أهمية إقامة «كأس عاصمة مصر»

أوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن إقامة هذه البطولة في مصر من شأنه أن يعكس قدرة مصر على استضافه البطولات الرياضية الكبرى.

وأضاف أن رعاية الهيئة لهذه البطولة تأتي في إطار حرصها علي استغلال مباريات هذه البطولة في الترويج السياحي لمصر علي مستوى الدول المشاركة وتمتد لتصل لمشجعي الساحرة المستديرة علي مستوي العالم، من خلال عرض الشعار الترويجي لمصر على الشاشات الموجودة بالملاعب التي تُقام بها هذه المباريات.

كيف تستفيد السياحة من «كأس عاصمة مصر»

تحظى بطولات كرة القدم بحضور جماهيري كبير وتغطية إعلامية واسعة النطاق، وشعبية كبيرة في مختلف دول العالم، والتي من خلالها تعرف البلاد المختلفة مصر وتتسائل عن هذه البلد التي ترعى بطولة كبيرة مثل تلك البطولة.

باللإضافة إلى أن لاعبين كرة القدم يمتلكوا ملايين المحبين والمتابعين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تؤدي إلى توجيه الأنظار لإلى مكان لعب المباراة وضخامة الستاد المقام به المباراة.

على سبيل المثال المباراة التي ستجمع بين مصر وكرواتيا، ففريق كرواتيا يمتلك عدد من الاعبين الذين يحظوا بشعبية كبيرة ومتابعين من كل بلاد العالم، كـ« لوكا مودريتش» الذي يمتلك قرابة الـ 34 مليون متابع على منصة “إنستجرام” فقط.

زيارة بيب جوارديولا لمصر من قبل

وقد رأينا منذ زمن قريب مردود زيارة بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشيستر سيتي الإنجليزي، وأشهر مدربي العالم، إلى مصر، لقضاء إجازته مع الأسرة، للاستمتاع بسحر مصر، وعظمة تاريخها وآثارها الصامدة منذ 7 آلاف سنة.

وانتشرت صورة المدرب الإسباني رفقة أسرته  خلال زيارته للأماكن السياحية في مصر مثل الأهرامات وقلعة صلاح الدين الأيوبي ومسجد محمد علي، كما زار المتحف المصري الكبير، والأقصر ومعبد الكرنك.

ولاقت الصور اندهاش ملايين من متابعيه ومحبيه، متسائلين عن عظمة وجمال مصر، وكيفية تم بناء الأهرامات والمعابد وانهالت التعليقات معبرين عن رغبتهم غي زيارة مصر وتكرار تجربة المدرب الإسباني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.