الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوتيريش يحذر من عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

مارسيل أيمن

A A

ذكر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن الأردن قدم عملا جيدا لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، واستقبل عددا كبيرا من اللاجئين خلال المعانة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وثمن «جوتيريش» خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الأردني، السفير أيمن الصفدي، جهود الأردن في القدس الشرقية وتقديم المساعدات للفلسطينيين في قطاع غزة، لافتًا إلى أنه يجب تدبير مسارات آمنة في غزة ولا يمكن تنفيذ حل مستدام بالقطاع في ظل استمرار الحرب.

وحذّر الأمين العام للمنظمة الدولية، من أن تنفيذ أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية سيؤدي إلى كارثة إنسانية.

كما أكد أنه يجب السعي للحفاظ على الخدمات التي تقدمها «الأونروا» للشعب الفلسطيني، وأوضح أن الوكالة بمثابة شريان الأمل في غزة، لما توفره من رعاية صحية لأكثر من مليوني شخص، مشيرًا إلى أن 171 موظفًا من الأونروا قُتلوا في قطاع غزة، وهو العدد الأكبر في تاريخ الأمم المتحدة.

 

جلسة مباحثات مغلقة مع الأمين العام للأمم المتحدة وشكري في القاهرة

والتقى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مع سامح شكري في مقر وزارة الخارجية، حيث عقد جلسة مباحثات مغلقة، ثمنت فيها مصر فيها جهود منظمة الأمم المتحدة من أجل وقف الحرب الجارية في قطاع غزة، وتجدد الدعوة الى الوقف الفوري لإطلاق النار وحتمية إنهاء المأساة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك على هامش زيارة جوتيريش لمصر التي بدأت السبت الماضي، من مطار العريش والتي زار فيها كلا من مستشفى العريش العام حيث التقي بالمصابين والجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search