الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فوائد الإفطار على التمر أثناء شهر رمضان

فوائد الإفطار على التمر والماء أثناء الصيام

فوائد الإفطار على التمر والماء أثناء الصيام

نور الشايب

A A

يحتوي التمر على نسبة فعالة من المعادن والفيتامينات والألياف والسكر التي يحتاجها الجسم، لذلك يعتبر الإفطار على التمر والماء من العادات الغذائية الصحية خاصة في رمضان، بعد عدد ساعات الصيام الطويلة لابد من ترطيب الجسم وتزويده بالماء، كما يحتوي التمر على نسبة عالية من الطاقة التي يمدها للجسم بعد الصيام، لذلك الإفطار على التمر والماء الخيار الأمثل للتمهيد لبدء وجبة الإفطار الأساسية.

وفي السطور التالية يستعرض “موقع الجمهور” إليكم أهم فوائد الإفطار على التمر:

-تحسين عمل الجهاز الهضمي حيث يقي التمر من التعرض للإمساك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية حيث يعمل على تحفيز النشاط المعوي.

-تحسين وظائف المخ حيث يقلل تناول التمر على معدة فارغة أو عند الإفطار في شهر رمضان الكريم  من أعراض الأرق والتوتر والقلق، بالإضافة إلى التمتع بذاكرة قوية والقدرة على التركيز، وذلك لاحتوائه على نسبة من السكريات والفيتامينات والمعادن المتنوعة التي يحتاجها الجسم.

-التقليل من خطر الإصابة بأمراض هشاشة العظام حيث أن تناول التمر بعد عدد ساعات صيام طويلة من خطر الإصابة بهشاشة العظام، وذلك لاحتوائه على نسبة من مادة الفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى السيلينيوم والنحاس في الحفاظ على صحة العظام وتقويتها.

وتتعدد فوائد الإفطار على التمر والماء حيث يعطي البشرة صحة ونضارة، لأنه بالطبع تتأثر البشرة بشكل ملحوظ بعد فترة الصيام لعدم دخول الجسم السوائل وفقد كميات من المياه والعناصر الغذائية أثناء الصيام، لذلك يفيد تناول التمر والماء في البدء بتعويض الجسم ما فقده من سوائل والحصول على أهم الفيتامينات المهمة للبشرة التي تعطي للبشرة المزيد من النعومة والمرونة والنضارة.

كما تساهم مضادات الأكسدة في التمر في مقاومة الشيخوخة ومكافحة التجاعيد ومنع تراكم الميلانين في الجسم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search