الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق امتحانات شهر مارس لطلاب المرحلة الابتدائية بالجيزة اليوم

طلاب المرحلة الإبتدائية

طلاب المرحلة الإبتدائية

عمر النيال

A A

بدأت اليوم الاثنين، امتحانات شهر مارس بكافة مدارس محافظة الجيزة، وذلك ضمن امتحانات الشهر للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2024.

وانطلقت الامتحانات لطلاب المرحلة الابتدائية للصفوف الرابع والخامس والسادس، حيث تعقد في جزء من الحصة ضمن اليوم الدراسي.

وشددت وزارة التربية والتعليم على المديريات ضرورة التأكيد على المدارس بعدم عقد امتحانات في الحصة الأولى وكذلك الأخيرة، على أن تكون في منتصف اليوم الدراسي، شريطة أن لا تخل باليوم الدراسي.

وأكدت الوزارة، أن الامتحانات وجداولها خاصة بكل مدرسة على حدة، حيث يتم وضعه من قبل موجه المادة، مشددةً على حضور الطلاب وعدم الغياب لعدم فقد أي درجات من أعمال السنة.

وتضاف درجات امتحانات الشهر للمجموع النهائي للطلاب، وتكون ضمن نتيجته في العام الدراسي، وهو ما أكدت عليه التعليم، مشددةً على عدم تخلف الطلاب عنها.

ومن جانبه، أكد الوزير على استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية خلال امتحانات  هذا العام 2024 لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها، وضمان حقوق ومصلحة الطالب، موجهًا بضرورة مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية "هاتف محمول- سماعات - ساعات سمارت أو الكترونية"، بالإضافة إلى التنبيه على الملاحظين بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وعدم حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان نهائيًا.

كما أكد وزير التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه على مسؤليتى، بأن مشكلة الطلاب المصريين العائدين من السودان سيتم حلها، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لا تترك أولادها.

وطالب" حجازى" الطلاب بسرعة تسجبل شكواهم على موقع الوزارة لحلها بشكل سريع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search