السبت، 06 يوليو 2024

04:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أحمد مجدي لـ «الجمهور»: مسلسل سر إلهي كان سالك والعمل مع روجينا ملهم

احمد مجدي من سر الهي

احمد مجدي من سر الهي

ندى يوسف

-شخصية «يحيى» كانت واضحة والتحدي في سهولتها

-مشاهد المواجهة تظهر إمكانيات الممثل

-مسلسلات الـ 30 حلقة لا تصلح سوى للملحميات مثل «الحشاشين»

-أتمنى تجسيد شخصية الملك أحمس وأحمد بن طولون

«مشاهد المواجهة ورحلة انتقام البطل».. معياران يختار على أساسهما الفنان أحمد مجدي، أدواره الفنية بعناية شديدة، حتى يحافظ على مسيرة النجاح التي بدأها منذ عدة سنوات بمجموعة من الأعمال الفنية، والتي منها: «انحراف، المشوار، الأجهر، قصر النيل»، وجاء مؤخرًا مسلسل «سر إلهي»، الذي يعرض حاليًا خلال الموسم الرمضاني 2024، ليكلل رحلته الفنية.

وتألق أحمد مجدي بشخصية المحامي «يحيى»، التي قدمها خلال احداث مسلسل «سر إلهي»، بالتعاون مع الفنانة روجينا للمرة الثانية، بعد مسلسل «انحراف».

وأجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع الفنان أحمد مجدي، كشف خلاله كواليس التعاون مع روجينا للمرة الثانية، والعمل مع المخرج رؤوف عبد العزيز للمرة الأولى، بالإضافة إلى أكثر المشاهد التي أعجبته خلال المسلسل، وأبرز ردود أفعال المشاهدين على شخصيته في العمل.

-حدثنا عن كواليس العمل مع الفنانة روجينا في «سر إلهي»؟

«المسلسل من البداية كان سالك»، والجميع بذل مجهودا كبيرا حتى يصنعوا عملا فنيا يليق بالمشاهد المصري والعربي، بداية من المؤلف أمين جمال، والمخرج رؤوف عبد العزيز، ووصولا بالفنانة روجينا، وسعيد جدا بالتعاون معها للمرة الثانية، خاصة وأنها فنانة تحب ما تفعل كثيرا، ومجتهدة وتركز في دورها، فهذا يكون ملهما بالنسبة لي، ويمنحني دافعة قوية للعمل.

-ما سر نجاح الثنائي الذي كونته مع روجينا في مسلسل «انحراف» ومؤخرا «سر إلهي»؟

هناك كيميا كبيرة بيني وبين روجينا، نابعة من صداقتنا، كما يوجد بيننا ثقة تم اختبارها منذ أول عمل شاركنا به معا، وهذا العام تكلل بنجاح مسلسلنا الثاني «سر إلهي»، وإن شاء الله نستكمل هذا النجاح بتعاون آخر.

-ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل «سر إلهي»؟

رحلة انتقام البطل دائما مثيرة، وتجذب أي فنان للمشاركة في أي عمل فني، لأن الجمهور يكون منتظرا الشيء الجديد الذي سيقدم في هذه الرحلة، وهذا أكثر شيء أعجبني في «سر إلهي»، خاصة أن أمين جمال نجح في أن يكتب حبكة درامية جذابة، وحقق دراما متماسكة بها استرسال وفي نفس الوقت حماسية.

-كيف تعمقت في تفاصيل شخصية المحامي يحيى في «سر إلهي» بهذا الشكل؟

شخصية يحيى كانت واضحة جدا وبسيطة، وتتمتع بسهولة كبيرة، فالتحدي الوحيد الذي كان أمامي هو أن أكون صادق في إحساسي.

-ما أكثر المشاهد التي قدمتها خلال الأحداث وكانت قريبة لقلبك؟

من أكثر المشاهد التي أعجبتني، مشاهد المواجهة مع والدي الدكتور سليمان (محمود الحديني)، فمثل هذه النوعية من المشاهد تكون مهمة جدا لأي ممثل، لأنه يكمن بداخلها حدوتة وتفاصيل الدور، كما أنها تظهر إمكانيات الممثل، لذا الفنان ينتظر مشاهد المواجهة.

-ماذا عن التعاون مع المخرج رؤوف عبد العزيز؟

هذا أول تعاون مع المخرج رؤوف عبد العزيز، وسعيد جدا بهذا التعاون، والحقيقة أنا كنت في البداية لا أعلم طريقة عمله أو تفكيره، خاصة أنني ظللت لمدة 5 أشهر أعمل مع المخرج محمد أسامة في مسلسل آخر تم تصويره في لبنان، فكنت مشبع بطريقة محمد أسامة، ومن وجهة نظري أن من أصعب الأشياء التي يواجهها الممثل التعامل مع المخرجين، لأن كل مخرج له طريقته في التواصل مع الفنان، ولكن في كل الأحوال العمل مع رؤوف عبد العزيز ممتع وبه مفاجآت كثيرة، والتفاهم والكيميا بيننا حدثت من أول يوم تصوير.

-ما تعليقك على ردود أفعال الجمهور على دورك في «سر إلهي»؟

أشعر بالسعادة الكبيرة عندما أرى أن شخصية يحيى أثرت في الجمهور، ومتذكر تفاصيلها، وأشعر حينها بنتيجة مجهودي وتعبي، وأنني استطاعت أن أقدم دوري على أكمل وجه، والذي يعجبني كثيرا هو عندما أجلس مع أصدقائي وأقاربي نشاهد حلقة من حلقات المسلسل، ويبدأون في تقديم التوقعات للأحداث، وهم ليسوا على وعي بمدى صحتها.

-ما رأيك في تجربة المسلسلات القصيرة مثل «سر إلهي»؟

من وجهة نظري أن نوعية المسلسلات التي تتكون من 30 حلقة، لا تصلح سوى للأعمال الملحمية مثل «الحشاشين»، ولكن   الأعمال الدرامية البسيطة التي تضمن حواديت اجتماعية وإنسانية يكفي أن تكون 15 حلقة، وأعتقد أن هذا مفيد للنجوم وصناع العمل، وإذا أصبحوا أقل من ذلك يكون أفضل.

-كيف تستعد لتقمص أي شخصية تقدمها في عمل فني؟

اعتمد على أن يكون هناك نقاط أساسية، أبني بناء عليها ملامح كل شخصية أقدمها، سواء في الجوانب السلبية أو الإيجابية، وعندما أقرأ السيناريو يكون مي قلم وألوان، وأذاكر الدور جيدا عن طريق الرسم.

-من الشخصية التاريخية التي ترغب في أن تقدمها بعمل فني؟

أنا مهتم كثيرا بقراءة التاريخ، وهناك العديد من الشخصيات التي تستهويني خاصة ملوك العصر الفرعوني مثل أحمس وتحتمس، أما العصر الإسلامي أحمد اين طولون، بينما أتمنى تقديم شخصية أرسطو في العصر اليوناني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.