السبت، 06 يوليو 2024

02:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«صحة دمياط» تدشن حملة للتوعية بالاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية

حملة توعية

حملة توعية

معاذ محمد

دشنت مديرية الصحة بدمياط حمله للتوعية بالاستخدام الرشيد للدواء وبخاصه الفئات العلاجية (المضادات الحيوية- المسكنات- الفيتامينات)، وذلك لما نشهده من استخدام بلا داعي طبي او جرعه غير محدده مما يترتب عليه  اضرار صحيه .

حيث قامت المنشآت الصحية بمحافظة دمياط من( مستشفيات ومراكز ووحدات) بالبدء في الحملة التوعوية للحد من الاستخدام العشوائي للأدوية علي مدار الأسبوع الماضي والمستمرة حتي نهاية شهر رمضان المبارك من خلال مسئولي الصيدلية الإكلينيكية ومراكز المعلومات الدوائية والصيادلة المتخصصين في هذا الشأن.

وكانت الأنشطة متنوعة، وتشمل جلسات تثقيف دوائي، و حملات توعيه للمرضى المترددين على العيادات الخارجية والمرضى بالأقسام الداخلية وكان عدد المرضي الذين تم توعيتهم  1307 مريضا.


كما قامت الفرق المشاركة بتقديم محاضرات توعيه للفريق الطبي بأهمية الاستخدام الأمثل للأدوية طبقا للمرجعيات العلمية الدولية الموثوقة وعدد المستفيدين من أفراد الفريق الطبي (404 ) أفراد.


كما تم توزيع المادة التوعوية من نشرات وملصقات، وكان عدد المنشورات الموزعة (721) منشور ،كما كان عدد المحاضرات التوعوية(52 )محاضره.


وتتوجه مديرية الشئون الصحية بدمياط  بالشكر والتقديرللجهد المبذول لكل من شارك في تدشين هذه الحمله وساهم في نشر الوعي  الطبي و الدوائي للمرضي.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات وزير الصحة والسكان نحو حوكمة ملف الدواء، وفي مقدمتها رفع التوعية وتقديم المعلومات الصحيحة حول الدواء ودواعي استخدامه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

توقعاتك لمباراة مصر وكرواتيا في نهائي كأس عاصمة مصر ؟
  • فوز مصر

  • فوز كرواتيا