السبت، 06 يوليو 2024

03:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جنه الله على الأرض، 6 معلومات عن منطقة رأس شيطان بسيناء (صور)

منطقة راس شيطان

منطقة راس شيطان

منار عبد العظيم

تعتبر منطقة رأس شيطان، من المناطق المهمة في جنوب سيناء ، باعتبارها من أهم مواقع الغوص بجانب أنها تعد من أشهر الشواطئ، وتتميز المنطقة بطبيعتها الساحرة لجذب السياح بهدف استقبال جميع الجنسيات، حيث يطلق عليه شاطئ السحر على أرض الفيروز، إضافة إلى أنها تتميز بالطراز البدوي المختلف وجمالها الساحر.

معلومات عن منطقة راس شيطان في مدينة نويبع وطابا في سيناء

وتقع منطقة راس شيطان، بين مدينتي نويبع وطابا في محافظة جنوب سيناء، وسط مجموعة من الجبال التي تغطيها المياه، والأودية، والكهوف، والسهول ، وتتميز المنطقة بالشعاب المرجانية الصلبة، والأخطبوط، وأسماك "البافر"، و"الجروبر القمرية" و"شقائق النعمان" بمختلف أشكالها وألوانها، بحسب ما ذُكر عبر صفحة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". 

وتطل الجزيرة على شاطئ خليج العقبة، بجانب وقوعها بين مدينتي نوبيع وطابا في محافظة جنوب سيناء ويصل طوله إلى  1000 متر، ويبعد عن مدينة نوبيع بحوالي 12 كيلو متر باتجاة طابا .

تعرف على مسميات منطقة رأس شيطان في جنوب سيناء 

 ويأتى تسمية المنطقة بـ"رأس شيطان من اسم المكان الأصلي "رأس الشطين"، أى "رأس الشاطئين"، وسميت بهذا الاسم نسبةً لبدايتها بشاطئ ونهايتها بآخر، وتحول الاسم الأصلي إلى راس شيطان نظراً لأن رواد المكان كانوا من الأجانب، وكان يصعب عليهم نطقه.

 مميزات كامب راس شيطان في جنوب سيناء 

كامب راس شيطان، جنوب سيناء، يتميز أنه أمام البحر الأحمر مباشرة ويتميز بالبساطة والديكورات غير مكلفة فقط لمن يحبون الاستجمام والهدوء. 

كما يوفر كامب راس شيطان، غرف يوجد بها كل ما يحتاجه السائحون، كما يوجد مناطق للجلوس خاصة بالكامب على الشاطئ مباشرة، وهي عبارة عن مخيمات منصوبة على شاطئ خليج العقبة، حيث تقدم المأكولات البدوية مثل أسماك البحر الأحمر، والدجاج المحضر على الطريقة البدوية.

ويتميز المكان بالهدوء والاستجمام والاستمتاع بالهواء النظيف والعزلة التامة، حيث يصف المكان بأنه جنه الله على الأرض المخفي عن عيون الناس.

ويتميز المكان بأسعاره المناسبة مقارنة بالأماكن الأخرى في جنوب سيناء وتستطع ممارسة كافة الأنشطة كالسباحةو الغوص وغيرها بهدف الاستمتاع بمنظر الشعاب المرجانية والحياة البحرية. 

6 معلومات عن منطقة راس شيطان في جنوب سيناء

1-نشاط الغطس والطبيعة الخلابة مثل الشعاب المرجانية والأسماك النادرة والحياة البحرية وأسماك الحروير القمرية والأخطبوط وشقائق النعمان والبافر.

2-يتميز المكان بالطراز البدوي مع الأكلات البدوية من الأسماك والدواجن واللحوم بطريقة المندي (وهو اللحم المدفون تحت الأرض)

3-يتميز المكان بالهدوء فلا تسمع غير صوت الأمواج وصوت الطيور بعيدة عن زحمة وضوضاء المدن.

4-مكان مجهز لممارسة كافة الأنشطة مثل الرياضة واليوجا وذلك لوجود ملاعب للتنس والسلة في بعض المخيمات.

5-يمكن الإقامة بالخوشة(هي أكواخ خيزران وبنغلات من الخشب والنخل والقش) أو الإقامة بالغرف والتي تسع 3 أفراد .

6-أسعارها مناسبة لكافة الشرائح وتتميز بسهولة الوصول إليها من خلال استخدام وسيلة مواصلات إلى مدينة نوبيع ومنها إلى المخيمات بطريق طابا 

 الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.