الخميس، 11 يوليو 2024

08:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وفاة أسطورة ريال بيتيس صاحب الصفقة التاريخية للنادي

رئيس نادي ريال بيتيس السابق

رئيس نادي ريال بيتيس السابق

علي نصير

توفي رئيس نادي ريال بيتيس السابق مانويل رويز لوبيرا، اليوم الأحد، عن 79 عاما في منزله بمدينة إشبيلية، وفقا لما أعلنه النادي على شبكة (X).

وتولى لوبيرا، الذي كان أكبر المساهمين في بيتيس على مدار نحو عقدين، رئاسة النادي بين عامي 1996 و2006.

واشتهر رويز لوبيرا بأنه تعاقد في صيف 1997 مع البرازيلي دينيلسون، مقابل أكثر من خمسة مليار بيزيتا (30 مليون يورو)، فيما كانت وقتها أغلى صفقة في العالم.

وخلال توليه رئاسة بيتيس توج الفريق بكأس الملك عام 2005 واستطاع أن يتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وبعد تعرضه لمشكلات ضريبية ترك لوبيرا رئاسة بيتيس في يونيو 2006، وفي يوليو 2010 أعلن أنه باع أغلب أسهمه في النادي.

في سياق مختلف كشفت تقارير صحفية بريطانية عن اهتمام فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، بالتعاقد مع أحد المواهب البارزة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن رئيس الملكي يستهدف التعاقد مع الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو، جناح فريق مانشستر يونايتد، الذي لا يتجاوز عمره 19 عامًا.

ويعتبر غارناتشو أحد العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب الهولندي إيريك تين هاج، على الرغم من صغر سنه.

تكرار تجربة رونالدو مع ريال مدريد

وتأتي رغبة بيريز في ضم الجناح الأرجنتيني استنادًا إلى سيناريو مشابه لما حدث في عام 2009، عندما تمكن ريال مدريد من ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي تلك الفترة، انضم رونالدو إلى نادي ريال مدريد بعد تمديد عقده مع فريقه السابق مانشستر يونايتد لعام واحد فقط، وأصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بقيمة تصل إلى 94 مليون يورو.

ومن الملاحظ أن غارناتشو لعب بجوار رونالدو في مانشستر يونايتد قبل نحو عامين، وأبدى اللاعب الشاب إعجابه الشديد بأسطورة النادي.

ولا يخفى أن غارناتشو نجح في إثبات نفسه في صفوف مانشستر يونايتد، حيث شارك في 38 مباراة هذا الموسم وقدم أداءً مميزًا، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 7 آخرين، تلك الأرقام مؤشر واضح على إمكاناته الكبيرة وموهبته اللافتة.

يُذكر أن كريستيانو رونالدو قد لعب لريال مدريد لمدة تسع سنوات استطاع خلالها تحقيق نجاحات كبيرة، وأصبح الهداف التاريخي للفريق برصيد 450 هدفًا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.