الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بنك البركة يتراجع عن توزيع الأرباح على المساهمين للمرة الثالثة

بنك البركة مصر

بنك البركة مصر

عبد الرحمن المصري

A A

قرر مجلس إدارة بنك البركة في مصر، تعديل مشروع توزيع الأرباح عن العام الماضي، كما قرر عدم توزيع الأرباح على المساهمين، على أن يتم العرض على الجمعية العامة العادية المقرر انعقادها غدًا الإثنين الموافق 25 مارس.

البركة مصر يتراجع للمرة الثالثة عن توزيع الأرباح

سبق وأن عدّل مجلس إدارة بنك البركة مصر، مشروع توزيع الأرباح المقترح، بقرار له صدر في يوم 19 فبراير 2024، وذلك عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023، رهنا بموافقة البنك المركزي.

وأخطر بنك البركة مساهموه منتصف الشهر الماضي، بتعديل مشروع مجلس الإدارة بتوزيع أرباح المساهمين في البنك، كما أخطر البنك بتعديل مكافأة أعضاء مجلس الإدارة عن نتائج القوائم المالية للعام الماضي.

وأشار بنك البركة مصر، إلى أن تلك القرارات سوف تعرض على الجمعية العامة العادية للبنك، المقرر انعقادها يوم الإثنين الموافق 25 مارس 2024 ، بعدما حقق صافي أرباح في السنة المنتهية 2023، بمقدار 2.224 مليار جنيه، مقابل 1.755 مليارًا مقارنة بنفس الفترة في 2022، وذلك من واقع قائمة الدخل الخاصة بالبنك.

وأضاف البنك من خلال إخطاره لمساهميه، أن أرباح بيع الأصول الثابتة لبنك البركة مصر، والمحولة للاحتياطي الرأسمالي وفقًا لأحكام القانون بلغت، 33.668 مليون جنيها في 2023، مقابل 1.611 مليون جنيها في العام المالي السابق.

وأوضح بنك البركة، أن صافي أرباح السنة القابلة للتوزيع في 2023، بلغت 2.190 مليار جنيه في 3.6 مليار جنيها، مقابل 1.9 مليارًا تقريبًا في 2022.

وفي وقت سابق، أعلن بنك البركة مصر، عن اقتراح مجلس إدارته، مشروع توزيع الأرباح لعام 2023، مؤكدا أنه من المقترح إجراء توزيعات للمساهمين بقيمة قدرها مليار جنيه، وذلك رهنًا بموافقة الجمعية العامة للبنك، والبنك المركزي المصري، علمًا بأن الأرباح المقترح توزيعها ستكون جميعها في صورة توزيعات نقدية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search