السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قصف مدفعي مكثف بين حزب الله وجيش الاحتلال على الحدود اللبنانية

قصف مدفعي بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي

قصف مدفعي بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي

وداد العربي

A A

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بوقوع قصف مدفعي مكثف بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية مع كيان الاحتلال.

وأضاف مراسل القاهرة، أن هناك نزوح لأكثر من 100 ألف نازح من الجنوب اللبناني جراء التصعيد على الحدود، مشيرا إلى موجة النزوح الجديدة التي تشهدها مدينة بعلبك اللبنانية جراء التصعيد على الحدود اللبنانية مع كيان الاحتلال.

رصد 50 صاروخا في المستوطنات الشمالية

على صعيد آخر، اكدت وسائل إعلام الاحتلال أن صفارات الإنذار تدوي في عدد من المستوطنات الشمالية خشية تسلل طائرة مسيرة من الجنوب اللبناني.

كما قال جيش الاحتلال في الساعات الأولى من الصباح: «رصدنا نحو 50 صاروخا أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل تم اعتراض عدد منها وسقط الباقي في مناطق مفتوحة».

من جانبه أعلن حزب الله عن استهداف قوة من لواء جولاني بأكثر من 60 صاروخ كاتيوشا بمقر قيادة الدفاع ‏الجوي والصاروخي ردا على قصف بعلبك، وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

ويستمر  التصعيد الذي تشهده الحدود اللبنانية مستمرا منذ ان نفذت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بعمليات اغتيال لقادة في منظمة «حماس» وقاده في منظمات عراقية ولبنانية، بل وقادة في حزب الله على مدار الشهور الماضية، ويتزايد كلما مرت الأيام، خاصة مع تهديدات تخرج بين الحين والآخر من جانب قادة حكومة الاحتلال بشأن نيتها في اقتحام لبنان بريا وإيصال عملياتها العدائية للعاصمة بيروت، وايضها تجهزيها للمستعمرات الحدودية لحرب محتملة قريبة مع لبنان.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها بشكل شبه يومي على بلدات في جنوب لبنان، منها بلدة عيتا الشعب، فيما تستهدف مدفعية الاحتلال بلدات الخيام، وكفركلا وعديسة فيما يحلق الطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء جنوب لبنان بين الحين والأخر أيضا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search