السبت، 06 يوليو 2024

03:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

برلمانيون عن زيارة رئيس الإمارات: مصر تلعب دورا قويا لوقف الحرب بغزة

الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد

الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد

محمد النجار

علق النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، على استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بمطار القاهرة.

وقال النائب أحمد فؤاد أباظة، في تصريح لـ «الجمهور»، إن مصر لها دور قوي في القضية الفلسطينية منذ 75 عاماً، لافتا إلي أن أي قرار يتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي هو في صالح الدولة المصرية قولا قاطعاً ولا يقبل المناقشة.

وأوضح رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن زيارة الشيخ محمد بن زايد لمصر تؤكد على عمق العلاقات التاريخية بين الدولتين الشقيقتين مصر والامارات.

الدولة المصرية ودولة الامارات الشقيقة تربطهما علاقات وطيدة

وشدد على أن الدولة المصرية ودولة الإمارات الشقيقة تربطهما علاقات وطيدة وقوية منذ عقود طويلة، مشيرا إلي أن امتداد العلاقة بين مصر والامارات دليل على عمق المحبة والمودة بين البلدين.

وأشاد بالعلاقة القوية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات الشقيقة.

وحول الأوضاع في قطاع غزة، أكد أن مصر أحد الركائز الأساسية والرئيسية في القضية الفلسطينية وأن المباحثات والمشاورات التي دارت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد سوف تصب في صالح الشعب الفلسطيني بشأن وقف إطلاق النار.

وشدد النائب أحمد فؤاد أباظة، على أن حفاظ مصر علي الدولة الفلسطينية هو حفاظ على الأمن القومي المصري.

واستطرد بأن الدولة المصرية تسعي لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والعمل على وقف اطلاق النار من اللحظات الأولي من اندلاع الحرب في غزة.

وفي نفس السياق، علق النائب إبراهيم عويس، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بمطار القاهرة.

وقال «عويس»، إن تلك الزيارة التاريخية تأتي في إطار سبل تعزيز مسارات التعاون الثنائي المتميز والمشترك بين البلدين الشقيقين والفرص الواعدة، لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب.

ووصف «عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن هذه الزيارة تعمل على تعزيز الشراكة العميقة بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية، والاستثمارية، والتنموية، والسياسية.

مصر والإمارات تبذلان جهود مكثفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة 

وأضاف أن مصر والإمارات تبذلان جهود مكثفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ووقف العدوان علي شعب القطاع، لافتا إلى أن مصر لها دور قوي في القضية الفلسطينية، مؤكدا أن مصر لها دور قوي وفعال ويشاهده العالم أجمع بشأن القضية الفلسطينية والمساعي التي تبذلها مصر لوقف إطلاق النار والعدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تسعي لوقف إطلاق النار بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، بالإضافة لإرسال المزيد من المساعدات الإنسانية عبر معبر رفع وأيضا من خلال إسقاط المساعدات الإنسانية لشعب غزة.

وأردف إلى أن مصر تكثف جهودا مضنية منذ اندلاع الحرب الأخيرة في قطاع غزة للعمل على وقف إطلاق النار في غزة، وإرسال المساعدات الإنسانية بالشكل الكافي للمدنيين في غزة للتخفيف عليهم.

وشدد على أن الدولة المصرية لها دور بارز وقوي في العمل علي وقف إطلاق النار وإرسال المساعدات الإنسانية لشعب قطاع غزة، مؤكدا أن دول العالم تشاهد الدور البارز الذي تقدمه مصر للأشقاء في غزة.

وفي سياق متصل، علق الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشون العربية بمجلس النواب، على استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بمطار القاهرة.

وقال «وكيل لجنة الشون العربية بمجلس النواب»، إن العلاقة القوية بين الدولة المصرية ودولة الامارات الشقيقة ليست وليدة اللحظة وأن علاقة مصر بالأمارات علاقة وطيدة تسودها المحبة والأخوة بين البلدين الشقيقين حكومة وشعباً.

وأوضح «محسب»، أن في كل الأزمات التي تمس الوطن العربي تجد التقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد لمناقشة سبل التعاون والوقوف على تلك الأزمات التي تواجه الوطن العربي.

ولفت إلى أن هناك تقاربا شديدا في وجهات النظر بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد في مختلف المجالات خاصة في المستشفيات الميدانية التي أقامتها مصر والإمارات للمصابين في قطاع غزة، بالإضافة إلي إسقاط المساعدات الإنسانية لشعب قطاع غزة يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين في الوقف بجانب الأشقاء في فلسطين.

واستطرد أن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم للشيخ محمد بن زايد يأتي في استكمال المباحثات حول الأوضاع في قطاع غزة وبحث سبل التعاون لوقف إطلاق النار.

واستكمل قائلا: أن الدولة المصرية تبذل جهوداً مكثفة فاقت التوقعات خلال الفترة الماضية لإرسال المساعدات الإنسانية والعمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، متابعاً، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بين للعالم كله بأن مصر وفلسطين دولة واحدة وأن القضية الفلسطينية في نصب أعين الدولة المصرية في كل وقت.

وشدد على أن منذ بدء الصراع العربي الإسرائيلي والدولة المصرية هي الأولي في الوقوف بشكل قوي وقاطع بجانب الأشقاء في فلسطين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.