السبت، 05 أكتوبر 2024

08:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس «عربية النواب»: مصر ركيزة أساسية ورئيسية في القضية الفلسطينية

النائب أحمد فؤاد أباظة

النائب أحمد فؤاد أباظة

محمد النجار

A A

علق النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، على استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بمطار القاهرة. 

وقال النائب أحمد فؤاد أباظة، في تصريح لـ «الجمهور»، إن مصر لها دور قوي في القضية الفلسطينية منذ 75 عاماً، لافتا إلي أن أي قرار يتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي هو في صالح الدولة المصرية قولا قاطعاً ولا يقبل المناقشة. 

وأوضح رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن زيارة الشيخ محمد بن زايد لمصر تؤكد على عمق العلاقات التاريخية بين الدولتين الشقيقتين مصر والامارات.

وشد على أن الدولة المصرية ودولة الإمارات الشقيقة تربطهما علاقات وطيدة وقوية منذ عقود طويلة، مشيرا إلي أن امتداد العلاقة بين مصر والإمارات دليل على عمق المحبة والمودة بين البلدين. 

وأشاد بالعلاقة القوية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات الشقيقة. 

وحول الأوضاع في قطاع غزة، أكد أن مصر أحد الركائز الأساسية والرئيسية في القضية الفلسطينية وأن المباحثات والمشاورات التي دارت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد سوف تصبح في صالح الشعب الفلسطيني بشأن وقف إطلاق النار.

وشدد النائب أحمد فؤاد أباظة، حفاظ مصر علي الدولة الفلسطينية هو حفاظ على الأمن القومي المصري. 

واستطرد بأن الدولة المصرية تسعي لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والعمل على وقف اطلاق النار من اللحظات الأولي من اندلاع الحرب في غزة. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search