السبت، 05 أكتوبر 2024

09:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«خارجية النواب»: مصر تلعب دورا بارز في وقف إطلاق النار وإرسال المساعدات لغزة

النائب إبراهيم عويس

النائب إبراهيم عويس

محمد النجار

A A

علق النائب إبراهيم عويس، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بمطار القاهرة. 

وقال «عويس»، في تصريح لـ «الجمهور»، إن تلك الزيارة التاريخية تأتي في إطار سبل تعزيز مسارات التعاون الثنائي المتميز والمشترك بين البلدين الشقيقين والفرص الواعدة، لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب.

ووصف «عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن هذه الزيارة تعمل على تعزيز الشراكة العميقة بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية، والاستثمارية، والتنموية، والسياسية.

وأضاف أن مصر والامارات تبذلان جهود مكثفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ووقف العدوان علي شعب القطاع، لافتا إلى أن مصر لها دور قوي في القضية الفلسطينية، مؤكدا أن مصر لها دور قوي وفعال ويشاهده العالم أجمع بشأن القضية الفلسطينية والمساعي التي تبذلها مصر لوقف إطلاق النار والعدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. 

وأشار إلى أن الدولة المصرية تسعي لوقف إطلاق النار بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، بالإضافة لإرسال المزيد من المساعدات الإنسانية عبر معبر رفع وأيضا من خلال إسقاط المساعدات الإنسانية لشعب غزة. 

وأردف إلى أن مصر تكثف جهودا مضنية منذ اندلاع الحرب الأخيرة في قطاع غزة للعمل على وقف إطلاق النار في غزة، وإرسال المساعدات الإنسانية بالشكل الكافي للمدنيين في غزة للتخفيف عليهم. 

وشدد على أن الدولة المصرية لها دور بارز وقوي في العمل علي وقف إطلاق النار وارسال المساعدات الإنسانية لشعب قطاع غزة، مؤكدا أن دول العالم تشاهد الدور البارز الذي تقدمه مصر للأشقاء في غزة. 

 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search