السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمين عام الأمم المتحدة: «لا مكان أمن في قطاع غزة»

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من مطار العريش

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من مطار العريش

وداد العربي

A A

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش: «لا مكان آمن في قطاع غزة» وذلك خلال مؤتمر صحفي في مطار العريش، على خلفية زيارته اليوم السبت لمعبر رفح وتجديد دعوته لوقف إطلا النار في قطاع غزة.

كما أشار جوتيريش إلى أن منظمة الأمم المتحدة ستتعاون مع منظمات أخري لتوفير الدعم اللازم للفلسطينيين».

رفض دولي لاجتياح إسرائيل لمعبر رفح

وأضاف جوتيريش: «هناك إجماع دولي رافض لاجتياح إسرائيل لمعبر رفح».

وسألته صحفية: «إذا كانت زيارته قد تغير خطط رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي من اجتياح رفح الفلسطينية؟»، إلا أنه رد عليها قائلا: «يمكنك سؤال نتنياهو نفسه»

وقال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة: «أنه يجب الضغط على نتنياهو لتجنب عملية عسكرية في رفح الفلسطينية»، مؤكداً: «نشك في نجاح العملية العسكرية برفح الفلسطينية دون تأمين المدنيين».

وأضاف أنطونيو جوتيريش: «يجب العمل على منع تفاقم الأزمة الإنسانية في رفح الفلسطينية»

كما طالب بتوفير المساعدات في كل الأوقات إلى قطاع غزة.

 

الأمين العام للأمم المتحدة يشيد بالدور المصري في الأزمة الإنسانية في غزة

وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة بالجهود المصرية في استقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، مؤكدًا: «مصر هي الركيزة الأساسية التي تسمح بوجود الأمل على الجانب الآخر من الحدود».

وفي ذات السياق، جدد الأمين العام للأمم المتحدة، دعوته بسرعة وقف إطلاق النار في غزة وضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search