الثلاثاء، 30 يوليو 2024

11:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سامح عاشور يصل إلى مقر انتخابات نقابة المحامين لمتابعة عملية التصويت

سامح عاشور خلال انتخابات المحامين

سامح عاشور خلال انتخابات المحامين

محمد ممدوح-تصوير أحمد غالي

A A

وصل النقيب الأسبق والمرشح على مقعد النقيب، سامح عاشور، منذ قليل، إلى مقر النقابة العامة للمحامين؛ لمتابعة سير العملية الانتخابية، المنطلقة منذ صباح اليوم، والتي شهدت إقبالًا بين المتوسط والضعيف حتى الآن.

انطلاق انتخابات نقابة المحامين 

وانطلقت منذ قليل انتخابات نقابة المحامين، على مقعد النقيب العام، وأعضاء مجلس النقابة العامة، وذلك في 488 لجنة على مستوى الجمهورية بمقر النقابة العامة والنقابات الفرعية، تحت إشراف قضائي كامل.

وتتولى النيابة الإدارية، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية عليا يترأسها المستشار محمد عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة.

وتنص المادة 135 من قانون المحاماة على أنه يجرى الانتخاب لاختيار النقيب وأعضاء النقابة العامة بدار النقابة العامة وفي مقار النقابات الفرعية أو أندية المحامين ويكون الانتخاب بطريق الاقتراع السرى المباشر وبالأغلبية النسبية فإذا تساوت الأصوات بين أكثر من مرشح للعضوية يُعلن نجاح الأقدم قيدا.

May be a graphic of ‎text that says

كيفية التصويت بانتخابات نقابة المحامين

ويتسلم الناخب ورقة لانتخاب النقيب العام يتم اختيار مرشح واحد فقط من بين المرشحين وإلا كان الصوت باطلًا، أما عن المرشحين علي مقعد مجلس النقابة، يتم اختيار عدد 3 مرشحين فقط من بين المرشحين، وإلا كان الصوت باطلًا.

أما عن اختيار أعضاء النقابة العامة، يتم اختيار 25 عضوًا فقط من جميع دوائر محاكم الاستئناف لا أكثر ولا أقل، وإلا كان الصوت باطلًا، ويبدأ التصويت داخل اللجان في تمام الساعة التاسعة صباحًا وتغلق الصناديق في تمام الخامسة مساءً.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.