الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ياسر جلال في حواره لـ «الجمهور»: «جودر» يعيد الدراما التاريخية للمشاهدين.. وأتمنى تجسيد شخصية جمال عبدالناصر وتقديم عمل عن فلسطين

ياسر جلال من مسلسل جودر

ياسر جلال من مسلسل جودر

ندى يوسف

A A

-نور اللبنانية مفاجأة مسلسل «جودر»

-الشركة «المتحدة» تحمست لصناعة المسلسل 

-أحلم بتجسيد شخصية «جمال عبد الناصر»

-أتمنى تقديم عمل عن القضية الفلسطينية

-المسلسل تراثي وليس تاريخيًا ولا أنافس كريم عبد العزيز 

-واجهت صعوبة في التنفس أثناء تصوير «جودر»

-أستعد لتصوير فيلمين بعد انتهاء رمضان

فنان صاحب موهبة وله رصيد كبير من الجماهيرية فى مصر والوطن العربي من خلال الأعمال الفنية التي قدمه للجمهور خلال مشواره وتاريخه الفني منها، «الاختيار 3، ظل الرئيس، الفتوة، ضل راجل، رحيم، الفرح، شد أجزاء، سمارة، شجيع السيما، الرغبة، لن أعيش فى جلباب أبي، يتربي فى عزو» وغيرهم، وهو الفنان ياسر جلال، الذي يستكمل هذا النجاح بمسلسل «جودر»، الذي ينافس فيه بالسباق الرمضاني الحالي 2024.

وأجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع الفنان ياسر جلال، يكشف خلاله كواليس وتفاصيل مسلسله الجديد «جودر» ألف ليلة وليلة، والمقرر عرضه ضمن مسلسلات النصف الثاني من شهر رمضان الجاري، وتحضيره لشخصية «جودر»، وأصعب المشاهد أثناء تصويره للمسلسل، وسر غياب الدراما التاريخية عن الجمهور، وتحمس الشركة «المتحدة»  لصناعة هذا العمل، والشخصيات الفنية التي يرغب في تقديمها للجمهور، وأعماله القادمة.

وإلى نص الحوار..

حدثنا عن كواليس مسلسل «جودر».. وكيف أعددت لشخصية «جودر»؟

كل عمل أشارك فيه أعكف على قراءة ورقه بشكل جيد جدا، ثم قراءة النص جيدا لعمل أبعاد للشخصية التي أقدمها من حيث الجسم وملامح الوجه ووضعه الاجتماعي ومشاعره وأحاسيسه وطموحاته، ثم أدرس تلك الأشياء جيدا حتى تظهر على أكمل وجه.

ما الصعوبات التي واجهتك أثناء تصوير مسلسل «جودر» ألف ليلة وليلة؟

الأعمال التي تتمنى إلى نفس نوعية مسلسل جودر تكون شديدة الصعوبة من حيث الملابس المختلفة والاكسسوارات التي أرتديها والتصوير في أماكن غريبة، والدخان الكثيف في التصوير مثّل لي إزعاج كبير أثناء التنفس، كما أنه يمكن أن نصور في عز الحر بملابس ثقيلة وفي شدة البرد بملابس خفيفة.

ما الذي دفعك لتقديم عمل فني مأخوذ من حكايات ألف ليلة وليلة؟

حمسني غياب هذه النوعيات من الدراما المصرية رغم أن نجوم جيلي تربى عليها، وكان عالم ممتع من «الحواديت» والحكايات وقطاع كبير من الناس يتشوق لها، وسبب غيابها هو عدم وجود شخص متمكن لكتابة سيناريو هذه الأعمال ولكن بسبب علاقتي الجيدة بأنور عبد المغيث علمت أنه لديه  هذا النوع من الأعمال وقدمتها للشركة المتحدة وتحمست لها أيضا، وهذا العمل سيكون إعادة اكتشاف للمخرج إسلام خيري.

حدثنا عن التعاون مع النجمة اللبنانية نور للمرة الثالثة في مسلسل «جودر»؟ 

نور صديقتي وشخصية محترمة وملتزمة لأبعد حد وأشعر بسعادة كبيرة في التعاون معها، والشركة المنتجة هي من اختارت نور في هذا العمل لأنها أنسب واحدة تقدم شخصيتها في مسلسل جودر، وستكون مفاجأة هذا العام.

ما الاختلاف بين الأكشن والدراما وأعمال الفانتازيا والخيال؟

منذ فترة أحب تغيير أي عمل أقدمه ولكن «ألف ليلة وليلة» عالم مختلف لم نقدمه منذ فترة كبيرة، وكنا بحاجة إلى أن نقدمها للأجيال الحالية ليعرفوا التراث الذي تربينا عليه.

هل ينافس مسلسل جودر مع مسلسل الحشاشين لكريم عبد العزيز؟

لا أفضل كلمة منافسة بين أعمالي وأعمال زملائي ولكن ممكن أن نطلق عليها مشاركة  كلنا نتعاون لإسعاد المشاهد وتثقيفه، كما أن مسلسل ألف ليلة وليلة عمل تراثي وليس  تاريخي فهو يحتوي على خيال وسحر، لكن التاريخي يرصد شيئا واقعيا حدث في الماضي لذا يوجد فرق كبير بينهما، هذا قالب والآخر قالب درامي مختلف تماما وأتمنى لكل الأعمال الدرامية الرمضانية النجاح لأن المستفيد الأول والأخير هو المشاهد.

هل يقدم ياسر جلال عمل عن القضية الفلسطينية؟

بالطبع أتمنى ذلك فهذا حلم عمري، فلسطين تعد قضيتنا التي فتحنا أعيننا عليها منذ الطفولة، ويجب أن نعلم أولادنا كيف يحبوا فلسطين ويدافعوا عن أرضها وشعبها، قضية فلسطين ليست قضية الشعب العربي كله، فأتمنى عمل فيلم عن فلسطين والقضية الفلسطينية قضية وطن عرب وندعو أن تكون فلسطين حرة ومستقلة وربنا يرحم كل الشهداء ويحمي أهل فلسطين.

بعد تجسيد شخصية الرئيس السيسي في الاختيار 3 .. ما الشخصيات التي تود تقديمها؟

أتمنى تجسيد شخصيات كثيرة من التاريخ من بينهم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ومنهم أيضاً شخصية طارق بن زياد.

ما الأعمال التي تقوم بمشاهدتها حاليا خلال موسم رمضان 2024؟

لن أشاهد أي مسلسل رمضاني بسبب انشغالي في التصوير خلال الشهر الكريم، ولكن بعد رمضان أشاهد جميع أعمال زملائي واتصل بهم وأهنئهم على نجاح العمل الذي قاموا به.

ماذا عن أعمالك الفنية القادمة؟

لا يوجد لدي أي عمل فني جديد في الفترة الحالية لأني منشغل في إنهاء تصوير مسلسل «جودر»، ولدي عملين سينمائيين مؤجلين بسبب مشاركتي المتتالية في السباق الرمضاني وأخذه وقتا ومجهودا كبيرا في التحضير، وأتمنى أن ينال «جودر» إعجاب المشاهدين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.