السبت، 05 أكتوبر 2024

09:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمين العام للأمم المتحدة يزور معبر رفح لتجديد الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة

 أنطونيو جوتيريش أمام معبر رفح - أرشيفية

أنطونيو جوتيريش أمام معبر رفح - أرشيفية

وداد العربي

A A

قالت صحيفة رويترز للأنباء إن أنطونيو جوتيريش، يصل اليوم السبت إلى معبر رفح البري، مؤكدة أنه يعتزم تجديد دعوته بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال زيارته للمعبر.

وعلى صعيد آخر، اجتمع مجلس الأمن الدولي أمس، حيث قدمت الولايات المتحدة مشروع قرار بشأن الأوضاع في غزة إلا أن كلا من روسيا والصين والدول العربية لأنه لا يؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وفي ذات السياق، قال المندوب الصيني لدى مجلس الأمن في الجلسة: «ندعو المجلس لاتخاذ قرار بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة».

وأضاف المندوب الصيني: «مشروع القرار الأمريكي لا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة».

كما قال المندوب الروسي في مجلس الأمن إن بلينكن قال: «أمامنا حلا سيطرح في مجلس الأمن لكن مشروع القرار اليوم لا يظهر ذلك».

وأضاف المندوب الروسي: «تم تدمير غزة بعد 6 أشهر والمندوبة الأمريكية تعترف الآن بالحاجة لوقف إطلاق النار»، مشيرا إلى مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة لا يدعو إلى وقف إطلاق النار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search