الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الضغوط تتزايد من دول العالم لوقف إطلاق النار بغزة وعودة الدعم للأونروا

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تنضم العديد من دول العالم إلى المعسكر الداعي لسرعة وقف إطلاق النار في غزة، وسرعة نفاذ المساعدات للقطاع، خاصة في ظل تواصل الدعم الأمريكي للاحتلال ورفضه وقف إطلاق نار دائم في غزة.

 

أستراليا وبريطانيا تدعوان إلى وقف فوري للقتال في قطاع غزة

في هذا السياق، دعا وزراء الخارجية والدفاع في أستراليا والمملكة المتحدة، إلى وقف فوري للقتال في قطاع غزة في ختام اجتماع في أديليد في جنوب أستراليا، مؤكدان ضرورة وضع حد فوري للقتال في قطاع غزة للسماح بنقل المساعدة الإنسانية.

وأشار خلال بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى الحاجة إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار لحماية المدنيين من الجانبين والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية الأساسية.

فنلندا تستأنف تمويلها للأونروا

من جانبها، أعلنت فنلندا أنها ستستأنف تمويلها لوكالة الأونروا، بعد شهرين من تعليقها على غرار نحو 15 دولة، حيث قال وزير التجارة الخارجية والتنمية فيل تافيو في بيان، إن تحسين إدارة المخاطر داخل الأونروا أي منع سوء السلوك المهني وفرض مراقبة صارمة، يمنحنا ضمانات كافية في هذه المرحلة لاستئناف المساعدة، وأنه سيتم تخصيص حوالي 10% من الأموال الفنلندية لإدارة المخاطر، وتصرف الدولة الاسكندنافية سنويا خمسة ملايين يورو لهذه الوكالة.

مسئولة أممية: جرائم إسرائيل قد تشغل الجنائية الدولية لعقود مقبلة

فيما أكدت المقررة الأممية المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، أن الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، يمكن أن تشغل المحكمة الجنائية الدولية على مدى الخمسين عاما المقبلة، موضحة أن الكم الهائل من الأدلة المتعلقة بالجرائم الدولية التي ارتكبتها إسرائيل في غزة خلال الأشهر الستة الماضية قد يجعل المحكمة الجنائية الدولية مشغولة طوال العقود الخمسة المقبلة، خاصة في ظل وتيرة المحاكمة الحالية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search