الأحد، 07 يوليو 2024

02:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أكثر من 37 عاما وحققت مبيعات 98.7 مليار دولار 2023، «هواوي» رائدة الهواتف المحمولة عالميا

هواوي

هواوي

نورهان عبدالعزيز

تتنافس العديد من الشركات في مجال إنتاج الهواتف المحمولة، حيث تسعى كل واحدة إلى جذب أكبر عدد من المستخدمين، لحرصها على إنتاج أجهزة عالية الجودة بسعر بسيط، لكنها سرعان ما تصطدم بشركات أخرى تُصنع نفس الهواتف.

ويوضح موقع «الجمهور» تحليلا شاملا لشركة «هواوي» ومعرفة حجم الأرباح والتداول، علاوة على أحدث الهواتف التي أنتجتها الشركة وحققت مبيعات تصل إلى مليارات الجنيهات.

شركة «هواوي»

أكثر من 200 مليون هاتف ذكي بنهاية 2018

باعت «هواوي» أكثر من 200 مليون هاتف ذكي بنهاية عام 2018، حيث أعلنت الشركة زيادة الطلب من قبل المستخدمين، إضافة إلى زيادة إيراداتها في نفس العام إلى 52 مليار دولار.

وبلغت إيرادات الشركة نحو 105.1 مليار دولار في نفس العام، أي بربح صافي يصل إلى 8.7 مليار دولار، ووصلت إيرادات الشركة في الربع الأول من عام 2019 إلى 26.76 مليون دولار أمريكي.

هاتف Enjoy 70 Pro 

انخفاض أرباح الشركة في 2021

سجلت شركة «هواوي» انخفاض ملحوظ في أربحها خلال عام 2021، حيث بلغت نحو 5.18 مليار دولار أي تراجعت بنسبة 69%، وهو أكبر انخفاض سنوي تعرضت له الشركة، بسبب العديد من العوامل.

وقالت الشركة، إن ارتفاع أسعار السلع الأساسية والضوابط التي فرضتها الصين العام الماضي مع زيادة الإنفاق على مجال البحث والتطوير من أهم الأسباب التي أدت إلى انخفاض أرباح شركة «هواوي».

هواوي توظف ابتكاراتها الرقمية والمتطورة نحو مستقبل أكثر استدامة لمصر -  تكنولدج

ارتفاع إيرادات هواوي في 2022

وارتفعت إيرادات هواوي بنسبة 0.9% إلى 642.3 مليار يوان في عام 2022، كما حققت الشركة طفرة كبيرة في مجال صناعة السيارات الكهربائية، حيث ارتفعت إيرادات الشركة، حيث استثمرت 3 مليارات دولار في الوحدة منذ إنشائها في عام 2019.

زيادة أرباح الشركة في 2023

حققت شركة هواوي العديد من الأرباح خلال عام 2023، فارتفعت أرباحها بنسبة 9%، فكان هذا العام مليئا بالتحديات الكثيرة التي واجهت الشركة العملاقة، حسبما كشفت وكالة «بلومبرج».

وارتفعت مبيعات «هواوي» لأكثر من 98.7 مليار دولار في واقعة تحدث لأول منذ انطلاق الشركة العملاقة، نظرًا لتطوير العديد من الهواتف المحمولة، علاوة على ترقية خدمات الـ 5G من الجيل الخامس.

هواوي تعتزم إنشاء أول مصنع لها خارج الصين في هذا البلد

وارتفعت أرباح هواوي ربع السنوية بنسبة 27% لتصل إلى 243.4 مليار يوان على الأقل، كما أزالت الشركة العملاقة الستار عن هاتف متطور يعمل بمعالج قوي يُسمى كيرين 7 نانومتر .

العقوبات الأمريكية تعرقل مبيعات هواتف «هواوي»

وصنع هذا الهاتف في الصين وخرج إلى النور على الرغم من العقوبات الأمريكية التي كانت تهدف إلى عرقلة صناعة التكنولوجيا في البلاد، مما آثار العديد من الخلافات في واشنطن.

عقوبات أميركيّة تستهدف شبكةً من الشّركات المرتبطة بـ'هواوي' | النهار العربي

وحذرت شركة هواوي من العقوبات الأمريكية التي من الممكن أن تتعرض لها في 2024، بسبب الوضع الاقتصادي العالمي المتقلب الذي يشهد تغيرات مستمرة كل يوم.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا السوشيال ميديا بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.