الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استاد العاصمة الإدارية الجديدة جاهز لمباراة مصر ونيوزيلندا

ملعب العاصمة الإدارية الجديدة

ملعب العاصمة الإدارية الجديدة

محمود عبدالرحيم

A A

يستقبل ملعب العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الجمعة، أول مباراة رسمية بعد افتتاح الملعب بشكل رسمي في يناير عام 2024 ومن المقرر أن يستقبل الليلة مباراة مصر نيوزيلندا في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ستاد العاصمة الإدارية الجديدة

بدأ بناء الملعب في عام 2019 كجزء من مدينة مصر للألعاب الأولمبية، وتم تصميمه عن طريق شركة إيطالية صممت من قبل ملعب يوفنتوس 

ستاد العاصمة الإدارية الجديدة سعته 94 ألف مقعد، ويعد أكبر ملعب في مصر، وثاني أكبر ملعب في قارة أفريقيا بعد ملعب FNB 

وفي ضوء عمليات التسهيل على الجمهور لحضور مباراة المنتخب الوطني أمام نيوزيلاندا، أعلنت وزارة النقل بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة عن توفير أتوبيسات مجانية لنقل الجماهير الى ستاد العاصمة الإدارية الجديدة والعودة عقب المباراة، ويأتي ذلك لخدمة الجماهير خاصة وأن المباراة تقام في شهر رمضان المبارك.

أماكن وجود أتوبيسات مجانية ومواعيد التحرك

ستتواجد الأتوبيسات المجانية الخاصة بنقل الجماهير المصرية الى ستاد العاصمة الإدارية الجديدة في الميادين التالية:

عبد المنعم رياض، العباسية ، حدائق القبة " بجوار نادي مصر للبترول "، مدينة نصر، محطة مترو الاستاد " بجوار نادي الزهور وكذلك بجوار نادي السكة الحديد ، محطة عدلي منصور، شبرا الخيمة، السلام، المعادي " أمام المركز الأوليمبي"، الجيزة، حدائق الأهرام " أمام نادي حدائق الأهرام، زهرة العاصمة، العاشر من رمضان " ميدان الأردنية " ، الزقازيق امام نادي الشرقية )، على أن يبدأ تواجد الأتوبيسات في الساعة الرابعة عصرا.

القنوات الناقلة لمباريات كأس العاصمة الإدارية

تُذاع مباريات بطولة كأس العاصمة الإدارية على شاشة قناة “أون تايم سبورتس”.

تردد قناة أون تايم سبورت:

التردد: 10853

معامل تصويب الخطأ : 6/5

معامل الاستقطاب : أفقي

معدل الترميز : 27500

جودة القناة : HD.

القمر الصناعي : نايل سات.

بطولة كأس العاصمة الإدارية الجديدة

وتستضيف العاصمة الإدارية الجديدة إقامة المنتخبات المشاركة في البطولة الودية، على أن تقام المباريات على ستاد القاهرة الدولي بجانب ملعب الدفاع الجوي.

واستبعد محمد صلاح من قائمة منتخب مصر لخوض بطولة كأس العاصمة الإدارية، بعد تقدم فريق ليفربول بطلب رسمي لاتحاد الكرة المصري، بإعفاء نجم الريدز من المشاركة في تلك البطولة، من أجل منحه الوقت الكافي للتعافي التام من الإصابة التي لحقت به خلال مباراة الفراعنة وغانا في النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما تعرض لشد في العضلة الخلفية.

وتقام بطولة كأس العاصمة الإدارية بنظام نصف النهائي والنهائي، حيث يلتقي كل فريقين ببعضهما في الجولة الأولى، على أن يلتقي الخاسران من الجولة في لقاء تحديد صاحب المركزين الثالث الرابع، بينما يتأهل الفريقان الفائزان إلى المباراة النهائية من البطولة، للعب على المركزين الأول والثاني.

قائمة منتخب مصر في بطولة كأس العاصمة الإدارية الجديدة

وتأتي قائمة منتخب مصر في هذه البطولة على النحو التالي: حراسة المرمى: محمد عواد - محمد أبو جبل - المهدي سليمان - مصطفى شوبير - خط الدفاع: محمد هاني - أكرم توفيق - محمد حمدي - محمد شكري - أحمد حجازي - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - أحمد رمضان بيكهام خط الوسط: مروان عطية - حمدي فتحي - إمام عاشور - محمد مجدى أفشة - أحمد نبيل كوكا خط الهجوم: محمود تريزيجيه - مصطفى فتحي - مصطفى شلبي - عمر مرموش - مصطفي محمد - أحمد عاطف - محمد شريف - محمد الشامي.

تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد نيوزيلندا في كأس العاصمة

ومن المتوقع أن يبدأ منتخب مصر المباراة أمام نيوزيلندا بالتشكيل التالي: في حراسة المرمى: مصطفى شوبير - في خط الدفاع: محمد حمدي - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - محمد هاني - في خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - حمدي فتحي - في خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه - مصطفى محمد - مصطفى فتحي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصريبما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادثوقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة،سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.