الخميس، 08 أغسطس 2024

10:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كأس عاصمة مصر، ماذا قال نجوم الكرة المصرية عن مباراة مصر ونيوزيلندا؟

لاعبو منتخب مصر

لاعبو منتخب مصر

محمود عبدالرحيم

A A

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره منتخب نيوزيلندا في بطولة كأس العاصمة الإدارية التي ستقام بدءًا من اليوم الجمعة وحتي 26 مارس الجاري، وتنطلق مباراة المنتخب الوطني مع نيوزيلندا في تمام العاشرة مساء، في المباراة التي يستضيفها ملعب العاصمة الإدارية الجديدة.

وتواصل «الجمهور» مع عدد من نجوم الكرة المصرية السابقين للحديث عن مباراة مصر ونيوزيلندا في انطلاق كأس عاصمة مصر والتي يقص شريطها المنتخب الوطني غدا، في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وفيما يلي نستعرض لكم أبرز ما قاله نجوم الكرة المصرية السابقين من خلال السطور التالية:

حلمي طولان: مصر تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى، ومشاركة الناشئين مهمة

أكد حلمي طولان نجم نادي الزمالك السابق، أن مصر تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى والقدرة على استضافة أكبر الأحداث الرياضية، وتستضيف مصر كأس العاصمة والتي تضم منتخبات: مصر - تونس - كرواتيا - نيوزيلندا.

وقال طولان في تصريحات لـ«الجمهور» :" لدينا بنية تحتية على أعلى مستوي وقادرون على استضافة كل الأحداث الرياضية الكبرى، وبصفة عامة العاصمة الإدارية الجديدة شيء يدعو للفخر وتم إنشاؤها بشكل سريع جدا ومتطور، خاصة المدينة الرياضة والتي تضم استاد العاصمة الجديد".

وأضاف: "ما عندناش الجرأة أن يشارك لاعب صغير 16 أو 17 سنة مع المنتخب، والحمد لله كان ليا السبق في تصعيد الناشئين مع إنبي للفريق الأول وقمت بإشراك عدد كبير من اللاعبين وهم العناصر الأساسية لنادي إنبي الآن".

وأتم:" مهم جدا إشراك اللاعبين في سن صغير عشان على الأقل يكتسبوا خبرات ويكتسبوا الثقة بأنفسهم ويقدروا بشكل جيد مع فرقهم أو مع المنتخب الوطني".

بشير التابعي: حسام حسن غير مسؤول عن نتائج منتخب مصر لمدة 3 شهور

تحدث بشير التابعي نجم الزمالك السابق، عن توقعاته لأداء منتخب مصر خلال بطولة كأس العاصمة الإدارية، التي تستضيفها مصر في الفترة من 22 إلى 26 من شهر مارس الجاري، مؤكدًا أن اتحاد الكرة أخطأ في أزمة محمد صلاح مع المنتخب.

وقال بشير التابعي في تصريحات لـ«الجمهور»: «مشكلتنا أننا نحاسب حسام حسن لسه ماسك المنتخب امبارح، لن ننتظر أداء جيدا في مباراة الغد، هي مباراة ودية وتعتبر تجربة ودية جيدة والأهم من أي شيء أن نستفيد منها».

وقال بشير التابعي في تصريحات لـ«الجمهور»: «مشكلتنا أننا نحاسب حسام حسن لسه ماسك المنتخب امبارح، لن ننتظر أداء جيدا في مباراة الغد، هي مباراة ودية وتعتبر تجربة ودية جيدة والأهم من أي شيء أن نستفيد منها».

وأضاف: «الجماهير تنتظر أي سقوط للمنتخب، ليوجهوا الانتقادات وينتصروا لوجهات نظرهم الشخصية على حساب منتخب مصر، ولابد أن يلقى حسام حسن الدعم الكامل من اتحاد الكرة والمسؤولين والجماهير، حتى لو لم ينتصر في مباراة الغد أو أي تجربة مقبلة، لمدة 3 شهور، لا بد أن يأخذ فرصته كاملة لوقت طويل».

وتابع: «تواجهنا دائمًا مشكلة في التسرع في اتخاذ القرار في الكرة المصرية وبالأخص منتخب مصر، وهي عدم الثبات على الجهاز الفني والصبر على تجربته كاملة، ولا تتم إقالته بعد شهر أو اثنين».

وواصل: «أي مدير فني جديد لمنتخب مصر، يجب أن يسأله الإعلام واتحاد الكرة عن خطته في الفترة القادمة، وحسام حسن لم يسأله أحد عن خطته، لكن على كل حال هو روحه حلوة وشخصيته قوية، وحازم في قراراته، وهذا هو المطلوب للتعامل مع اللاعبين، لأن المدرب عبارة عن شخصية».

وأكمل: «حسام وإبراهيم حسن غير مسؤولين عن نتائج المباريات لمدة 3 أو 4 شهور مقبلة، ويجب الصبر عليهم، لأن اللعب الدولي يختلف تمامًا، ولابد أن يأخذوا فرصتهم لكي يظهر الفارق على مستوى المنتخب».

وبسؤاله عن استبعاد محمد صلاح من منتخب مصر قال : «المشكلة كل يوم تتمدد، لأنه كان يجب على اتحاد الكرة قبل التعاقد مع حسام حسن بشكل رسمي، أن يتفاوض مع محمد صلاح، ولو لزم الأمر يسافروا له إنجلترا لتقريب وجهات النظر بينه وبين حسام حسن».

وأتم : «حسام حسن كان يحلل مباريات أمم إفريقيا قبل أن يتولى تدريب منتخب مصر، وانتقد تصرف محمد صلاح من وجهة نظره، ولم يوجه له أي انتقادات على المستوى الفني، لذلك كان يجب تصفية الأمور بين المدرب واللاعب».

مصطفى يونس: «حسام حسن اتأخر كتير جدا في تولي تدريب المنتخب»

قال مصطفى يونس نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق: «حسام حسن اتأخر كتير جدا في تولي تدريب المنتخب أرجو أن يكون استفاد من تجاربه الماضية، عايز أقول حاجة للجمهور، مينفعش بكرة آجي أحاسب حسام، زي ما حصل للي قبليه واللي قبليه "المصري بالأخص».

وأضاف مصطفى يونس في تصريحات لـ«الجمهور»: «اي حد بيمسك المنتخب لازم نديله وقته لإنه بيمرن كام يوم في السنة ما يجيش تلاتين يوم في السنة ولا أربعين يوم، فبالتالي لا احمل المدير الفني المسئولية، لكن لازم احنا كإعلام وجمهور نبقى في ضهر المدرب المصري اللي عنده الحس الوطني وعندنا تجارب سابقة زي كابتن جوهري وحسن شحاتة».

وأكمل:" احنا حتى واحنا بنلعب إحساسنا بالمدرب المصري غير المدرب الأجنبي، لأن ما يميزه هو الوطنية، نتفق على انتماءاته وميوله لكن أي حاجة باسم البلد بتبقى موضوع تاني خالص، واللي عاجبني في كلام حسام كمان انه مش هيجيب فرقة يكسبها بالخمسة والستة عشان يقعد".

وأنهى : «هو عاوز يجيب فرق كبيرة عشان نقف على مستوى لعيبتنا، وهو ده اللي بيعمل لحساب الكورة وبيعمل حساب المستقبل وعايز يعرف لعيبته وزي ما بنقول دي بطولة ودية مش هحكم على حسام حسن بكرة ولا الدورة دي ولا اللي بعدها».

حمادة صدقي: كأس العاصمة تجربة جيدة ويجب أن يستفيد منها المنتخب

قال حماده صدقي مدرب مصر السابق أن مباراة منتخب مصر ونيوزلندا في بطولة كأس العاصمة الإدارية هي الأولى لحسام حسن ونتمنى له التوفيق وإن شاء الله تكون بداية قوية، ويكسب البطولة وتدي له ثقة، في بداية مشواره.

وتابع: اختيارات حسام حسن لهذه البطولة طبيعية على أرض الواقع، واستغلال الأجندة الدولية في بطولة من مباراتين زي دي مهم جدًا للمنتخب، ولا بد أن نستغل كل أجندة جاية في اختبارات قوية زي كده».

وأضاف: حسام حسن مدرب كبير ولازم ياخد فرصته، لأن ناس كتير خدتها، وهو قادر على قيادة المنتخب، لأنه شخصية قوية ونتمنى له التوفيق.

وعن حراسة مرمى منتخب مصر قال صدقي: بالنسبة لي محمد عواد الأفضل لحراسة مرمى منتخب صمر خلال هذه البطولة، لأنه الأكثر خبرة، ومصطفى شوبير مستقبله كويس جدًا ولازم ياحد فرصة، لأنه مستقبل حراسة المرمى في مصر.

وواصل مدرب مصر السابق: النتيجة الإيجابية في مباراة اليوم مهمة جدًا، لأنها بداية التجربة، ويجب أن تكون مبشرة لكي تعطيه دفعة وثقة قوية، ولأن الجماهير متربصة لتجربة حسام حسن، ولو تحققت نتيجة سلبية لن تكون في صالح المنتخب.
 

قائمة منتخب مصر في بطولة كأس العاصمة الإدارية الجديدة

وتأتي قائمة منتخب مصر في هذه البطولة على النحو التالي: حراسة المرمى: محمد عواد - محمد أبو جبل - المهدي سليمان - مصطفى شوبير - خط الدفاع: محمد هاني - أكرم توفيق - محمد حمدي - محمد شكري - أحمد حجازي - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - أحمد رمضان بيكهام خط الوسط: مروان عطية - حمدي فتحي - إمام عاشور - محمد مجدى أفشة - أحمد نبيل كوكا خط الهجوم: محمود تريزيجيه - مصطفى فتحي - مصطفى شلبي - عمر مرموش - مصطفي محمد - أحمد عاطف - محمد شريف - محمد الشامي.

تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد نيوزيلندا في كأس العاصمة

ومن المتوقع أن يبدأ منتخب مصر المباراة أمام نيوزيلندا بالتشكيل التالي: في حراسة المرمى: مصطفى شوبير - في خط الدفاع: محمد حمدي - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - محمد هاني - في خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - حمدي فتحي - في خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه - مصطفى محمد - مصطفى فتحي.

مواعيد مباريات كأس عاصمة مصر

تبدأ فعاليات البطولة اليوم الجمعة بمباراة الافتتاح بين منتخب مصر ونيوزلندا في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة.

بينما تقام مباراة تونس وكرواتيا غدا السبت 23 مارس الجاري في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب القاهرة الدولي

ويلتقي الخاسران يوم 25 من نفس الشهر، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، في العاشرة مساء ملعب القاهرة الدولي.

بينما يلتقى الفريقان الفائزان يوم 26 لتحديد بطل الكأس في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة.

القنوات الناقلة لمباريات كأس العاصمة الإدارية

تُذاع مباريات بطولة كأس العاصمة الإدارية على شاشة قناة “أون تايم سبورتس”.

تردد قناة أون تايم سبورت:

التردد: 10853

معامل تصويب الخطأ : 6/5

معامل الاستقطاب : أفقي

معدل الترميز : 27500

جودة القناة : HD.

القمر الصناعي : نايل سات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.