الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سعد الدين: زيادة البنزين والسولار عادلة وتتماشى مع السعر العالمي

محمد سعد الدين رئيس «مستثمري الغاز»

محمد سعد الدين رئيس «مستثمري الغاز»

عبد الرحمن المصري

علق محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال، على تحريك الحكومة لـ «أسعار البنزين» في مصر، قائلًا: إنه يتم بناء على المتوسط السعري طوال الفترة الأخيرة لأسعار النفط في العالم.

رئيس جمعية الغاز المسال: تحريك أسعار البنزين والسولار كان متوقعًا

ووصف سعد الدين الزيادة الحالية لأسعار البنزين، بأنها عادلة وطبيعية، في ظل ارتفاع أسعار البترول عالميًا خلال الربع الأخير من العام الجاري 2024، مؤكدًا أنها تواكب تغيرات السعر عالميًا.

وأشار سعد الدين إلى أن القيادة السياسية أوقفت تحريك الأسعار بصورة كبيرة في ظل الأزمة المالية التي عاشتها مصر مؤخرًا، واكتفت الحكومة بتحريك السعر جزئيًا، في البنزين فقط، دون السولار، لكن الأوان قد آن لتحريك جزئي للأسعار، لعدم إرهاق الموازنة العامة للدولة بأعباء إضافية، خاصة بعد تحرير سعر الصرف الذي حدث مؤخرًا.

وأضاف سعد الدين، أنه وعلى الرغم من اقتراب مصر من تحقيق حلمها في الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية، لكننا لم نزل نستورد جزءا كبيرا من احتياجاتنا بالعملة الصعبة، ومع التحريك الأخير لسعر الصرف ستكون الأمور في غاية الصعوبة.

وواصل رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال: كان من المتوقع تحريك في أسعار المحروقات خلال اجتماع مارس، والليلة وبعد قرار لجنة تسعير المحروقات فإن تحريك أسعار البنزين والسولار أمر بديهي، متوقعًا ألا تؤثر الزيادة الجديدة في أسعار المنتجات والخدمات، في ظل انحسار موجة التضخم، بعدما وفرت الحكومة العملة الصعبة لأغلب السلع الضرورية، ومن ثم انخفضت أسعارها تماشيًا مع سعر الدولار الرسمي الآن في البنوك.

حلم مصر في تحقيق الاكتفاء الذاتي من البترول

وتوقع سعد الدين تحسنًا تدريجيًا لأسعار المحروقات في مصر، في ظل الاستكشافات النفطية التي تخرج للنور يومًا بعد الآخر، مؤكدًا أن مصر شارفت على تحقيق حلمها بوقف استيراد البترول وإرهاق الموازنة بالتقلبات السعرية العالمية.

أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة

وقررت لجنة تسعير المنتجات البترولية، تحريك سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية، ويأتي ذلك بعد تأجيل الزيادة لأكثر من مرة، وبحسب قرار اللجنة فإنه تقرر رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا، وبذلك تصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه، كما رفعت اللجنة سعر السولار 1.75 جنيه ليصبح 10 جنيهات للتر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.