الأحد، 07 يوليو 2024

04:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بشير التابعي: حسام حسن غير مسؤول عن نتائج منتخب مصر لمدة 3 شهور

حسام حسن

حسام حسن

حسين العجيلي

تحدث بشير التابعي نجم الزمالك السابق، عن توقعاته لأداء منتخب مصر خلال بطولة كأس العاصمة الإدارية، التي تستضيفها مصر في الفترة من 22 إلى 26 من شهر مارس الجاري، مؤكدًا أن اتحاد الكرة أخطأ في أزمة محمد صلاح مع المنتخب.

وقال بشير التابعي في تصريحات لـ«الجمهور»: «مشكلتنا أننا نحاسب حسام حسن لسه ماسك المنتخب امبارح، لن ننتظر أداء جيدا في مباراة الغد، هي مباراة ودية وتعتبر تجربة ودية جيدة والأهم من أي شيء أن نستفيد منها».

وأضاف: «الجماهير تنتظر أي سقوط للمنتخب، ليوجهوا الانتقادات وينتصروا لوجهات نظرهم الشخصية على حساب منتخب مصر، ولابد أن يلقى حسام حسن الدعم الكامل من اتحاد الكرة والمسؤولين والجماهير، حتى لو لم ينتصر في مباراة الغد أو أي تجربة مقبلة، لمدة 3 شهور، لا بد أن يأخذ فرصته كاملة لوقت طويل».

وتابع: «تواجهنا دائمًا مشكلة في التسرع في اتخاذ القرار في الكرة المصرية وبالأخص منتخب مصر، وهي عدم الثبات على الجهاز الفني والصبر على تجربته كاملة، ولا تتم إقالته بعد شهر أو اثنين».

وواصل: «أي مدير فني جديد لمنتخب مصر، يجب أن يسأله الإعلام واتحاد الكرة عن خطته في الفترة القادمة، وحسام حسن لم يسأله أحد عن خطته، لكن على كل حال هو روحه حلوة وشخصيته قوية، وحازم في قراراته، وهذا هو المطلوب للتعامل مع اللاعبين، لأن المدرب عبارة عن شخصية».

وأكمل: «حسام وإبراهيم حسن غير مسؤولين عن نتائج المباريات لمدة 3 أو 4 شهور مقبلة، ويجب الصبر عليهم، لأن اللعب الدولي يختلف تمامًا،  ولابد أن يأخذوا فرصتهم لكي يظهر الفارق على مستوى المنتخب».

وبسؤاله عن استبعاد محمد صلاح من منتخب مصر قال : «المشكلة كل يوم تتمدد، لأنه كان يجب على اتحاد الكرة قبل التعاقد مع حسام حسن بشكل رسمي، أن يتفاوض مع محمد صلاح، ولو لزم الأمر يسافروا له إنجلترا لتقريب وجهات النظر بينه وبين حسام حسن».

وأضاف : «حسام حسن كان يحلل مباريات أمم إفريقيا قبل أن يتولى تدريب منتخب مصر، وانتقد تصرف محمد صلاح من وجهة نظره، ولم يوجه له أي انتقادات على المستوى الفني، لذلك كان يجب تصفية الأمور بين المدرب واللاعب».

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره نيوزيلندا، في اللقاء الذي سيجمع الفريقين مساء غد الجمعة، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العاصمة الإدارية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.