الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سامح شكري: مصر ساهمت في التخفيف من تداعيات الحرب على غزة

وزير الخارجية سامح شكري

وزير الخارجية سامح شكري

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، إن النزاع الذي يجري في قطاع غزة لا يمكن أن يقارن بأي نزاع آخر على مستوى العالم.

وأوضح شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، أن هذا النزاع الجاري حاليًا مختلف في كل شيء حتى في درجة انخراط المجتمع الدولي معه، مضيفًا، أنه في الوقت ذاته أن غالبية الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية يقرون بأن هناك نوايا لتصفية القضية الفلسطينية من خلال أزمة نزوح الفلسطينيين من أراضيهم.

وأضاف وزير الخارجية، أن الفلسطينيين يرفضون تمامًا النزوح من منازلهم في الأراضي الفلسطينية، موضحًا، أن الشعب الفلسطيني لا يحتمل أي نكبة جديدة يعانون على إثرها قرونًا عديدة، موضحًا، أن هذ الموقف ظهر من خلال صمود الشعب الفلسطيني الذي تخطى أي موقف آخر.

وأردف وزير الخارجية سامح شكري، أنه حتى ولم يكن المجتمع الدولي صامدًا بجوار الفلسطينيين في حقوقهم، فإنه يجب العلم أن هناك حقوق إنسان يجب احترامها، ما يعني أن الظروف التي يعانونها في الوقت الحالي لا يمكن أن تستمر بموجب القانون الدولي وبموجب مواثيق الأمم المتحدة.

وأضاف شكري، أن الحكومة المصرية ساهمت بشكل كبير في حل تلك الأزمة من خلال المنظمات الحكومية وغير الحكومية، بل واستضافت الكثير من المواطنين والنساء والأطفال الفلسطينيين الذين تلقوا العلاج داخل المستشفيات المصرية، مؤكدًا أن المصريين مستمرين في مواجهة تداعيات تلك الحرب على الشعب الفلسطيني وعلى المنطقة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search