الأحد، 07 يوليو 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منها آيفون وسامسونج، انخفاض أسعار الهواتف الذكية بنسبة 15٪

انخفاض أسعار الهواتف الذكية

انخفاض أسعار الهواتف الذكية

شهيرة أحمد وإسلام التمساح

كشف وليد رمضان، نائب رئيس شعبة مستوردي المحمول بالغرفة التجارية، عن انخفاض أسعار جميع أنواع الموبايلات بنسبة 15%، وذلك في أعقاب قرارات البنك المركزي الأخيرة، بشأن أسعار الفائدة وتطبيق السعر العادل وفق لآليات السوق.

وأضاف رمضان، في تصريح لـ“الجمهور الإخباري”، أن توافر الدولار بعد قرارات البنك المركزي ساهم بشكل كبير في انخفاض أسعار الموبايلات، حيث كان نقص الدولار أحد أهم العوامل التي أدت إلى ارتفاع أسعارها خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن جميع أنواع الموبايلات تشهد انخفاضًا في أسعارها، بما في ذلك آيفون وسامسونج ونوكيا وغيرها من الأنواع، مشيرًا إلى أن هذا الانخفاض سيستمر خلال الفترة المقبلة.

وعلى صعيد متصل، أعرب نائب رئيس شعبة مستوردي المحمول بالغرفة التجارية، عن توقعاته بأن تشهد أسعار السلع الإلكترونية الأخرى انخفاضًا مماثلًا الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري كان قد اتخذ قرارًا بتحرير سعر الصرف ورفع أسعار الفائدة، وذلك بهدف معالجة أزمة نقص العملات الأجنبية وضبط التضخم.

مصر تحصل على دعم مالي كبير من البنك الدولي

وكان البنك الدولي قد أعلن يوم الإثنين 18 مارس، أنه سيقدم لمصر أكثر من 6 مليارات دولار، ويأتي هذا الإعلان كجزء من خطة إنقاذ عالمية لاقتصاد مصر المتعثر، حيث وصل إجمالي التمويل المُتعهد به لمصر إلى أكثر من 50 مليار دولار خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وتشمل هذه التعهدات 8 مليارات دولار من المساعدات والقروض والمنح من الاتحاد الأوروبي، وزيادة تمويل صندوق النقد الدولي ليصل إلى 8 مليارات دولار.

تأتي هذه التمويلات بعد قرار السلطات المصرية بأكبر زيادة في أسعار الفائدة في البلاد على الإطلاق وخفض قيمة العملة للمرة الرابعة منذ أوائل عام 2022.

يُعدّ إجمالي التعهدات المالية (57 مليار دولار) كافيًا لمعالجة نقص الدولار في البلاد لبضع سنوات، ولكن معالجة العجز التجاري ومرونة سعر الصرف والدور المهيمن الذي يلعبه الجيش في الاقتصاد، سوف يتطلب أكثر من مجرد إنفاق الأموال على هذه المشاكل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.