السبت، 06 يوليو 2024

12:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

4.5 مليار جنيه حصيلة التنازلات عن النقد الأجنبي في أسبوعين

دولار  - أرشيفية

دولار - أرشيفية

شهيرة أحمد

تمكنت شركتا الصرافة التابعتان لبنكي الأهلي ومصر من تلقى تنازلات ضخمة عن العملات الأجنبية والعربية بلغت نحو 4.5 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف فى 6 مارس 2024.

وقال عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلي، إن حصيلة الشركة بلغت حتى الان 2.6 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الدولار شكل 65% من هذه التنازلات، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

فيما كشف عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة التابعة لبنك مصر، أن حصيلة التنازلات لدى الشركة تجاوزت 1.88 مليار جنيه في 71 فرعا بجميع أنحاء البلاد، موضحا أن نسبة الدولار من هذه التنازلات بلغت أيضا 65%.

وأكد المسؤولان أن هناك إقبالا شديدا من الجمهور للتنازل عن العملة الأجنبية لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله.

البنك المركزي يلغي اجتماع لجنة السياسة النقدية في 28 مارس

 

وأمس الأربعاء، ألغي البنك البنك المركزي المصري، اجتماعا للجنة السياسة النقدية كان مقررا في 28 مارس الجاري، قائلا إنه ألغاه نظرا للاكتفاء بالاجتماع الاستثنائي للجنة في 6 مارس الجاري عندما رفع سعر الفائدة الرئيسي 600 نقطة أساس.

وقال البنك المركزي في اجتماع 6 مارس إن رفع أسعار الفائدة يستهدف الإسراع بعملية التشديد النقدي والسيطرة على التضخم.

وحدد البنك المركزي سعر الفائدة على الإقراض لليلة واحدة عند 28.25% وسعر الفائدة على الإيداع لليلة واحدة عند 27.25% ، وقال إنه سيسمح بمرونة سعر الصرف.

البنك المركزي يحدد  اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل

 

وأظهر الموقع الإلكتروني للبنك أن الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية مقرر انعقاده في 23 مايو 2024.

انخفض الجنيه المصري إلى مستوى غير مسبوق مقابل الدولار بعد قرارات البنك المركزي، في حين ارتفعت السندات السيادية المصرية المقومة بالدولار.

وانخفض سعر صرف العملة المحلية إلى ما يقل عن 50 جنيها مصريا للدولار من نحو 30.85 جنيه، وأنهت العملة المصرية تعاملات اليوم عند 46.95 للدولار.

وقال نائب لمحافظ البنك المركزي إن دورة التشديد النقدي مؤقتة وستنخفض أسعار الفائدة مجددا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.