الخميس، 11 يوليو 2024

08:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس شركة IL Cazar: جميع الشركات المنفذة لمشروع رأس الحكمة تجني مكاسب ضخمة

نادر خزام رئيس مجلس إدارة شركة IL Cazar

نادر خزام رئيس مجلس إدارة شركة IL Cazar

منار عبد العظيم

شهدت مصر الفترة الحالية طفرة عمرانية كبيرة في القطاع العقاري، أبرزها مشروع رأس الحكمة والذي يعد خطوة تاريخية، باعتباره أضخم صفقة استثمارية وذلك للاعتماد على الشراكة وليس بيع الأصوال.

 مشروع رأس الحكمة نقلة نوعية في منطقة الساحل الشمالي

وفي سياق متصل، قال نادر خزام، رئيس مجلس إدارة شركة IL Cazar ، إن مشروع رأس الحكمة من أهم المشاريع بجانب أنها تحقق نقلة نوعية لمنطقة الساحل الشمالي ،إضافة إلي انها ترفع من قيمة المنطقة ، وتحقق أهداف التنمية للدولة المصرية ويمثل المشروع خطوة محورية لتعزيز مكانة مصر السياحية والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تتواجد في مصر وتمنحها الدولة للمستثمرين الأجانب.

ضخ 35 مليار دولار في القطاع المصرفى

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة IL Cazar في تصريحات لموقع الجمهور أن جميع الشركات المنفذة لمشروع رأس الحكمة تجني مكاسب ضخمة ،إضافة إلى توفير السيولة الدولارية لسد الفجوة الدولارية ومن المقرر ضخ 35 مليار دولار في القطاع المصرفى.

 عوائد مشروع رأس الحكمة ستقضي على السوق السوداء

وتابع "خزام"  أن عوائد مشروع رأس الحكمة ستقضي على السوق السوداء بجانب تحقيق الاستقرار في القطاع المصرفي، مما يعيد التعاملات البنكية الرسمية خاصة من المصريين بالخارج،بجانب أنها تساهم في تخفيض الدين الخارجي الممثل في الوادئع الإماراتية المقدرة بنحو 11 مليار دولار وذلك بعد إعلان الحكومة المصرية عن توقيع الاتفاق لتطوير منطقة رأس الحكمة والتي تصل استثماراتها إلى 150 مليار دولار بهدف توفير سيولة للبنك المركزي للتعامل مع مشكلة النقد الأجنبى مما يساهم في تحسين التصنيف الائتمانى.

مشروع رأس الحكمة يدفع عجلة الإنتاج ويقلل فاتورة الواردات ويزيد الصادرات

ولفت"خزام" إلى تطوير المشروع يساهم في توفير العديد من فرص العمل المباشر والغير مباشر ،إضافة إلى العمل على تنشيط المصانع مما يساهم في دفع عجلة الإنتاج ويقلل فاتورة الواردات ويزيد من حجم الصادرات.

 تحسين مؤشرات الاقتصاد ورفع كفاءة الأيدي العاملة 

وأشار "خزام" إلى أن دولة الإمارات من أكبر الدول العربية الجاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة وصفقة رأس الحكمة ستحقق العديد من المكاسب لمصر،إضافة إلى أنة سيكون لة أثر إيجابي كبير على على زيادة حجم التصنيع والإنتاج مما يخفف الطلب على العملة الصعبة ويسهم في زيادة الحصيلة الدولارية بجانب تحسين مؤشرات الاقتصاد ورفع كفاءة الأيدي العاملة.

 إطلاق الشركة مشروع The Crest بالقاهرة الجديدة

وفي ذات السياق، كشف"خزام "عن إطلاق الشركة لمشروع The Crest بالقاهرة الجديدة بمساحه 158 فدانًا، لافتا إلى استثمارات الشركة والتي تصل لـ30 مليار جنيه، وذلك للتعاون مع شركة UDC الإماراتية للتطوير العقاري.

ويتميز مشروع The Crest بأنة عند تقاطع شارع التسعين الجنوبي والطريق الدائري الأوسطي، لذلك يعتبر من أهم المشاريع منطقة شرق القاهرة وخصص المشروع على ثلاث مراحل، ويتنوع المشروع ما بين  الوحدات السكنية والفيلات والتاون هاوس والوحدات الكواترو والشقق إضافة وجود منطقة تجارية متخصصة.

وأشار  رئيس مجلس إدارة شركة IL Cazar إلى أنه المقرر أن تنتهي أعمال مشروع The Crest خلال ثلاث سنوات ونصف لتبدأ عمليات التسليم في 2027، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات تصل إلى 60 مليار جنيه.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.