الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تزايد ضحايا غارات الاحتلال على جنوب لبنان.. واليونيفيل يتدخل لخفض التصعيد

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

يزداد ضحايا الغارات الإسرائيلية على مدن جنوب لبنان ، في ظل تزايد التوتر بين الاحتلال وحزب الله على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، حيث تجدد القصف الإسرائيلي، على عدة بلدات جنوب لبنان.

تجدد القصف الإسرائيلي على عدة بلدات جنوب لبنان

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات على بلدتي عديسة، وكفر كلا، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدة يارون تزامناً مع تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي على علو منخفض في أجواء جنوب لبنان، ما تسبب بخرق جدار الصوت.

خسائر واسعة نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان

فيما قال أحمد سنجاب ، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في بيروت، إن الليلة كانت حافلة بالعمليات سواء من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي أو من حزب الله بالجنوب اللبناني، حيث نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي 6 غارات جوية على 6 مناطق مختلفة في الجنوب اللبناني بالقطاعين الأوسط والغربي.

وأضاف "سنجاب"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن العمليات الإسرائيلية أمس من أعنف العمليات منذ بداية التوترات في 8 أكتوبر الماضي، والتي أدت لخسائر واسعة سواء في الممتلكات أو الأراضي الزراعية، كما أدت إلى عدد من الإصابات، ونعت أمس حركة أمل أحد عناصرها في الجنوب اللبناني جراء إحدى الغارات الإسرائيلية في الجنوب.

وأوضح أن هناك تصعيدا مستمرا من جيش الاحتلال الإسرائيلي في المناطق الجنوبية، وفي المقابل نفذ حزب الله عددا من العمليات النوعية أمس من القطاعين الشرقي والغربي من الجنوب اللبناني، منها بعض العمليات التي استهدفت تحركات لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي ما أدى لسقوط خسائر وفقا للبيانات المتتالية لحزب الله أمس معتبرا أن هذه العمليات البعض منها جاء لدعم قطاع غزة وردا على الاعتداءات الإسرائيلية المكثفة على مدار الساعات القليلة الماضية.

10 آلاف جندي من اليونيفيل يعملون على خفض التصعيد

يأتى هذا بعدما أعلن حزب الله، استهداف موقع رويسات العلم في تلال كفر شوبا المحتلة، فيما قال أحمد سنجاب، إن هناك تطورات كبيرة فيما يتعلق بضرورة التطبيق الكامل للقرار 1701 الصادر عام 2006 الخاص بوقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي واللبناني.

وأضاف أن بعثة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" كانت تحتفل بالأمس بذكرى تأسيسها وخلال الاحتفال شدد رئيس القوة الأممية على ضرورة التطبيق الكامل للقرار 1701 مؤكدا أن جنود اليونيفيل البالغ عددهم أكثر من 10 آلاف جندي من 47 دولة من مختلف دول العالم يعملون على خفض التصعيد والتوتر القائم على الحدود.

وتابع: " كان هناك اعتداءات على عدة بلدات لبنانية، وتعرضت 15 بلدة لغارات جوية أو قصف مدفعي، كما نفذ حزب الله من الجنوب اللبناني 9 عمليات باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search