السبت، 06 يوليو 2024

01:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قرارات الرئيس في احتفالية المرأة، سياسيون ونواب: ترجمة لفكرة العدالة الاجتماعية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد ممدوح

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوقي تنمية الأسرة وخدمات كبار السن، بالمناصفة بينهما، مشددا على استثمار هذه المبالغ في الصالح العام، ولخدمة الشعب المصري والفئات المستحقة.

كما وجه الرئيس بتشجيع اقتصاد الرقمنة باعتباره يشكل قيمة مضافة في الاقتصاد، لتوفير فرص عمل للمرأة في مجال الرقمنة، لعمل توازن بين العمل والأسرة.

ووجه الرئيس بتسهيل إجراءات إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة للمرأة المعيلة، ووتوفير الدعم الفني للمرأة في مجال ريادة الأعمال، واستحداث محاور جديدة في الاستراتيجية الوطنية لتنمية المجتمع، وكلف الحكومة بإنشاء متحف جديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، لحفظ تراث المرأة المصرية.

 كلمة السيسي في عيد المرأة ترجمة لفكرة العدالة الاجتماعية

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته اليوم الخميس، فى احتفالية المرأة المصرية، بتعزيز جهود تخفيف الأعباء عن المواطنين، مؤكدًا أن المواطن المصري على رأس قائمة أولويات القيادة السياسية، مشددًا على أن كلمة الرئيس ترجمة فعلية لفكرة العدالة الاجتماعية.

وأضاف عبد العزيز، أن تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة السيطرة على التضخم، من أجل السيطرة على غلاء الأسعار، والذي يثقل كاهل المواطن المصري بشكل مباشر، داعيًا إلى ضرورة إيجاد حلول حاسمة وناجزة تتضافر فيها جهود الحكومة والمجتمع المدني وكافة الأطراف المعنية.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى تركيز الرئيس السيسي في توجيهاته على قطاعات التنمية البشرية في الموازنة العامة المقبلة، وعلى رأسها الصحة والتعليم، والعمل على بناء الفرد المنتج الفعال، وتحقيق الأمن المجتمعي، وتوفير كافة الخدمات للمواطنين.

 الرئيس مهتم بدعم المرأة المصرية لأنها نصف المجتمع

وأكد النائب محمد الجبلاوي، عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس السيسي خلال مؤتمر احتفال المرأة المصرية، تضمنت في العديد من التوجيهات للحكومة، منها تقديم تسهيلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لدعم المرأة المصرية .

وأشاد عضو مجلس النواب، باستحداث محور لتعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية في الاستراتيجية الوطنية لتنمية المجتمع والأسرة المصرية، مؤكدًا أن المرأة تعتبر نصف المجتمع، مثمنا توجيه الرئيس بتخصيص 10 مليار جنيه في صندوق دعم الأسرة ورعاية كبار السن.

إشادة بقرار إنشاء متحف للمرأة المصرية

وأشادت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء متحف المرأة المصرية لحفظ تراث المرأة المصرية، وتوثيق تطوير تمكين المرأة على مدى العصور القديمة والحديثة، على أن يكون في العاصمة الإدارية الجديدة، موجهة الشكر للرئيس السيسي على دعمه المتواصل للمرأة المصرية.

وأكدت مديح، أن توجيهات الرئيس السيسي اليوم خلال احتفالية المرأة المصرية، تعد انتصارا جديدا من سيادته للمرأة المصرية، موضحةً أن تلك التوجيهات الرئاسية تعزز مكانة المرأة وتعكس تقدير الدولة والقيادة السياسية لمجهودات وتضحيات المرأة المصرية على مر العصور.

وثمنت توجيهات الرئيس باستحداث محورا لتعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية لضمان بناء مجتمع متماسك وفعّال، مشيرةً إلي أن المرأة حصلت في عهد الرئيس السيسي على دعم وتمكين غير مسبوقين.

وأعربت رئيس حزب مصر أكتوبر، عن فخرها باعتبارها أول امرأة تشغل منصب رئيس حزب، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة ان ذلك يعكس حجم الدعم الحقيقي الذي حظيت به المرأة، وأصبحت تعيش بفضله عصرها الذهبي، بعد عقود من التهميش.

ملف تمكين المرأة يحظى باهتمام كبير من الرئيس السيسى

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن ملف تمكين المرأة يحظى باهتمام غير مسبوق منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، وذلك فى مختلف المجالات والقطاعات، وأثبتت المرأة المصرية أنها جديرة بهذه الثقة وأنها على قدر المسئولية، وممارسة العمل العام، مشيدا بحرص الرئيس على حضور احتفالية يوم المرأة المصرية، وهو ما يعكس احترام المرأة المصرية التي تناضل في كل ميادين الحياة.

وتابع النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر أن ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قدرات المرأة وتعزيز دورها القيادي، فارتفعت نسبة تمثيل المرأة في المناصب الوزارية إلى 24% خلال الفترة من 2017 حتى 2022، بعد أن كانت لا تتجاوز 12% عام 2014، وتمثيل المرأة في البرلمان يبلغ تقريبا 28%، وتمثيلها في مناصب الإدارة العليا 32% ".

وأشار غنيم، إلى أن القيادة السياسية لم تمكن المرأة فقط في القطاع الحكومي، ولكن هناك توجيهات دائمة للحكومة وجميع الجهات المعنية بالتنسيق مع القطاع الخاص للإسراع بتحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في مكان العمل، وضمان بيئة عمل آمنة، وزيادة معدل عمالة المرأة، ودمجها في سوق العمل، وتنمية القدرات لضمان أعلى المهارات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.