الخميس، 11 يوليو 2024

10:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي يكرم عددا من الأمهات المثاليات في يوم المرأة المصرية

خلال تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي

خلال تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد ممدوح

كرّم الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من الأمهات المثاليات، والنماذج المشرفة بالتزامن مع يوم المرأة المصرية.

ووفقًا لإعلان وزارة التضامن، حصلت أنيسة فريد منصور متولي من محافظة الدقهلية على المركز الأول في مسابقة الأم المثالية، وفاء أحمد محمد علي من محافظة كفر الشيخ في المركز الثاني، في حين جاءت تيسير محمود دهيم محمد من محافظة مطروح، في المركز الثالث على مستوى الجمهورية.

تكريم أمهات لأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة

كما حصلت شهيرة راضي محمد عمر من محافظة مطروح، كأم مثالية لابن من ذوي الإعاقة، أما الأم المثالية من ذوي الهمم فهي شادية عبدالحكيم يوسف، من محافظة الغربية، وكانت الأم البديلة، وجاءت فرح حسين عبدالقادر عمر من محافظة الجيزة في المركز الأول على مستوى الجمهورية.

أما فيما يتعلق بالأم التي لديها أحد المشروعات الصغيرة، قالت الوزارة إنه في إطار سياسة الوزارة للتشجيع على التمكين الاقتصادي، فقد جاءت كوثر محمود إبراهيم من محافظة أسيوط الأولى على مستوى الجمهورية، وجاءت الأم صباح دياب سيد أحمد أمًا مثالية لشهيد من القوات المسلحة، والأم هدى عبدالحميد حسنين أمًا مثالية لشهيد من الشرطة.

694 متقدمة لمسابقة الأم المثالية 2024

وأعلنت وزارة التضامن، عن أن عدد المتقدمات لمسابقة الأم المثالية للعام الحالي بلغ 694 متقدمة، لكل واحدة منهن قصة كفاح تستحق التكريم، ومن بينهن 412 متقدمة، انطبقت عليهن الشروط، والتي جاءت كالتالي ألا تقل سن الأم عن 50 عامًا، وأن تكون لها قصة عطاء، فضلًا عن الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء على ثلاثة أبناء.

وقالت الوزارة إنه يُستثني من هذا الشرط المحافظات الحدودية، شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسى مطروح والبحر الأحمر وأسوان، وبحد أقصى 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالٍ أو في الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصلًا على مؤهل فني متوسط ومتميزًا بإحدى المهن، ويُستثنى الابن ذو الإعاقة ذهنيًا وغير قابل للتعلم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية