الخميس، 11 يوليو 2024

03:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس يوجه بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوقي تنمية الأسرة وكبار السن

خلال احتفالية المرأة المصرية

خلال احتفالية المرأة المصرية

محمد ممدوح

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوقي تنمية الأسرة وخدمات كبار السن، بالمناصفة بينهما، مشددا على استثمار هذه المبالغ في الصالح العام، ولخدمة الشعب المصري والفئات المستحقة.

جاء ذلك بعد أن قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، إن كبار السن خلال السنوات الماضية استفادوا من برامج التي اطلقتها وزارة التضامن، أو البرامج الرئاسية، فكانت النسبة التي الحاصلين علي برامج كرامة لكبار السن إلى 14% بتكلفة 7 مليار جنية سنويًا.

وأضافت خلال احتفالية يوم المرأة المصرية، بحضور الرئيس السيسي، والسيدة انتصار السيسي قرينته، أن كبار السن الحاصلين علي منظومة الدعم من الخبز وصلت إلى 86% بتكلفة 13 مليار جنيه.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن هناك صناديق تابعة إلى الوزارة، وتأمل في تمويلها بقيمة 10 مليار جنيه، وبعد إصدار قانون تأمين الأسرة تحتاج إلى ضخ مبالغ مالية فيها.

توجيه رئاسي فوري بدعم صندوقي تنمية الأسرة وكبار السن

وقاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي حديث الوزيرة قائلًا: «يا دكتورة متنزليش غير لما تاخدي حقك»، ووجه الحديث إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الذي خصص بدوره 5 مليار جنيه لصندوق تأمين الأسرة.

وأوضحت الوزيرة أن صندوق كبار السن يحتاج إلى 10 مليارات جنيه لزيادة فيما بعد لمعاشات ورعاية كبار السن وأصحاب السن الذهبي، ووافق رئيس مجلس الوزراء علي ضخ مبلغ 5 مليار جنيه داخل الصندوق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.