السبت، 06 يوليو 2024

01:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الفرق بين منظومة الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني

منظومة الفاتورة الإلكترونية

منظومة الفاتورة الإلكترونية

أحمد مبروك

يتساءل الكثير من المواطنين عن الفرق بين منظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني، وهو ما كشفته مصلحة الضرائب المصرية.
 

ونكشف خلال التقرير التالي الفرق بين منظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني.

الفرق بين منظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني

منظومة الفاتورة الالكترونية


1ـ طرفي التعامل فيها بين ممول وممول آخر. 
2ـ يجب أن يكون بها توقيع إلكتروني أوختم إلكتروني.

منظومة الإيصال الإلكتروني


1ـ طرفي التعامل فيها بين ممول ومستهلك نهائي.
2ـ لا تحتاج إلى توقيع إلكتروني، ولكن يجب وجود شهادة للختم الإلكتروني لأنه يساعد في عملية التسجيل الذاتي على المنظومة.
3ـ يجب توافرأجهزة نقاط بيع و قد تكون هذه الأجهزةPOS) ) أو عن طريق أجهزة الكاشير أوعن طريق نظام محاسبي مرتبط بطابعة) وكذلك لابد من تسجيله.


الالتزام بتقديم الإقرارات قبل انتهاء المدة المقررة في  31 مارس الجاري


وفي سياق متصل طالبت رشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية الممولين من الأشخاص الطبيعيين من أصحاب المشروعات / المنشآت الفردية، وشركات الواقع الناشئة عن ميراث منشأة فردية، وأصحاب المهن الحرة، بسرعة تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا قبل انتهاء المدة المقررة في  31 مارس الجاري.

وشددت عبدالعال، علي ضرورة الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية في المواعيد القانونية المحددة، حتى لا يتعرضوا للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206) لسنة 2020، حيث أنه في حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبي مدة لا تجاوز الـ 60 يومًا، فإن الغرامة حدها الأدنى 3 آلاف جنيه وتصل في حدها الأقصى إلى 50 آلف جنيهًا، أما في حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبي مدة تجاوز الـ 60 يومًا فإن الغرامة تبدأ من 50 ألف جنيهًا وتصل في حدها الأقصى  إلى 2 مليون جنيه.

وأكدت "رئيس مصلحة الضرائب"  على استمرار مصلحة الضرائب بتوفير كافة وسائل  التوعية والدعم الفني للممولين من الأشخاص الطبيعيين، وخاصة من أصحاب المهن الحرة.

مركز كبار ممولي المهن الحرة


وقالت عبد العال، إن مركز كبار ممولي المهن الحرة  يعمل على تقديم المزيد من التيسيرات والخدمات الضريبية من خلال المكاتب الأمامية وذلك لكبار ممولي المهن الحرة من الأطباء، والمهندسين، والفنانين والإعلاميين والمحامين والمحاسبين وغيرهم.

وأشارت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إلى قيام المركز بجهود كبيرة وذلك لتقديم الدعم الفني لهم، والرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات حول كيفية تقديم الإقرارات الكترونيا، هذا بالإضافة إلى قيام مكاتب الإرشاد الضريبي ومأموريات المهن الحرة على مستوى الجمهورية بالتعاون مع الممولين التابعين لها وتذليل كافة العقبات أمامهم وإرشادهم إلى الإجراءات اللازمة ، وما عليهم من واجبات وما لهم من حقوق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.