الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شروط وموعد، طرح أراضي للأفراد ضمن مشروع مسكن 2024

مشروع «مسكن»

مشروع «مسكن»

منار عبد العظيم

A A

تسعي وزارة الإسكان لإتاحة الفرص أمام المواطنين، لتوفير سكن ملائم لكل الفئات بجانب طرح  أراضي سكنية متنوعة ضمن برنامج طرح الأراضي السكنية الصغيرة للأفراد بمشروع «مسكن»في كافة المحافظات دون وجود أسبقية في الحجز وذلك لسهولة المشاركة في الطروحات المقدمة من وزارة الإسكان.

وقال المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للقطاع العقاري والتجاري في تصريحات لموقع الجمهور " من المتوقع طرح مشروع «مسكن» ضمن برنامج طرح الأراضي السكنية الصغيرة للأفراد خلال الأيام المقبلة.

وأضح “غنيم ” أن حجز أراضي برنامج مسكن دون أسبقية للحجز، ويتم إجراء قرعة علنية بين المتقدمين لحجز الأراضي موضحا أن التقديم لحجز الأراضي من خلال موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لمدة شهرين

طرح قطع  أراضٍ مختلفة تنقسم إلى 3 محاور

وأشار المهندس أمين غنيم، إلى أنّ  المحاور الثلاثة للأراضي المقرر طرحها الفترة المقبلة تشمل قطع أراضٍ مختلفة تنقسم إلى 3 محاور، وهي الأراضي المتميزة،والأراضي الأكثر تميزًا،والأراضي المتوسطة

وفي وقت سابق،طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطع أراضي سكنية ما بين 500 وحتى 1000 قطعة وذلك ضمن مشروع مسكن وتنقسم إلى 3 فئات.

ما هي مساحات أراضي مشروع "مسكن" ؟

تبدأ المساحة في الأراضي من 150 متر مربع وحتى 1000 متر مربع.

تفاصيل مقدم الحجز على الأراضي المتوسطة والأراضي المتميزة

تصل جدية الحجز في الأراضي المتوسطة إلى 25 ألف جنيه مصري.

وتصل جدية الحجز في الأراضي المتميزة إلى 100 ألف جنيه مصري.

شروط التقديم على أراضي برنامج مسكن

أن يكون المتقدم مصري الجنسية وألا يقل سنه عن 21 عاما .

الأراضي فوق المتميزة

تصل جدية الحجز للمتقدم على قطع الأراضي فوق المتميزة إلى 350 ألف جنيه مصري.

شروط حجز أراضي فوق المتميزة

يمكن  للأسرة التقديم لحجز أكثر من قطعة 

يمكن للزوج أن يقوم بحجز قطعة أرض وكذلك الزوجة يمكنها حجز قطعة أرض أخرى يمكن أن يتم دفع القيمة المالية للأراضي الأكثر تميزا بعملة الجنيه المصري أو الدولار.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search