السبت، 05 أكتوبر 2024

09:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قرار جديد لرئيس الوزراء بالاستيلاء على أراضٍ وعقارات لإنشاء ميناء المكس

المكس - الإسكندرية

المكس - الإسكندرية

محمد ممدوح

A A

نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 12، الصادر في 21 مارس 2024، قرارين جديدين اليوم لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن الموافقة على الاستيلاء على أراضٍ وعقارات لصالح تنفيذ مشروع ميناء المكس بالإسكندرية، ونزع ملكية مدرسة.

القرار قم 472 لسنة 2024

وتنص المادة الأولى من القرار، على أن يعتبر من أعمال المنفعة العامة مشروع إنشاء المرحلة الأولى من ميناء المكس بمحافظة الإسكندرية.

وتنص المادة الثانية منه على أن يستولى بطريق التنفيذ المباشر لصالح الهيئة العامة لميناء الإسكندرية على الأراضي والعقارات اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه في المادة السابقة، والمبين موقعها ومساحتها وحدودها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والخرائط المساحية والكشوف المرفقة.

وتنص المادة الثالثة على أن ينهى تخصيص الأراضي والعقارات المملوكة لجهات حكومية، والموضح بيانها وملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والخرائط المساحية والكشوف المرفقة، ويعدل تخصيصها لصالح الهيئة العامة لميناء الإسكندرية.

القرار رقم 471 لسنة 2024

وتنص المادة الأولى منه القرار أن يُعتبر من أعمال المنفعة العامة مشروع نزع ملكية العقار الذي تشغله مدرسة النيل الابتدائية المشتركة بالرقم التعريفي 2203170، والكائن بشارع الديري (جرجس يعقوب سابقًا) وحارة إبراهيم، وشارع أبو نشابة- قسم بني سويف- محافظة سويف، بمساحة مقدارها 1271.19م2 بعد التنظيم.

يستولى بطريق التنفيذ المباشر على كامل أرض ومباني العقار المشار إليه في المادة السابقة، والمبين موقعه ومساحته وحدوده وأسماء ملاكه الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والرسم التخطيطي والخريطة المساحية والكشف المرفقين.

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الخميس، قرارين للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search