الخميس، 11 يوليو 2024

11:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هيئة الدواء تسحب أدوية شهيرة لعلاج البرد وقرحة المعدة وتحذر من تداولها

أدوية - أرشيفية

أدوية - أرشيفية

محمد ممدوح

أصدرت هيئة الدواء المصرية، التابعة لوزارة الصحة قرارًا بسحب وتحريز 26 صنف من الدواء خلال الفترة بين شهر فبراير الماضي حتى مارس الجاري.

وأرجعت هيئة الدواء سبب سحب أصناف الدواء تلك من الأسواق، إلى أن هذه الأدوية التي تم سحبها بسبب الغش التجاري أو عدم مطابقتها للمواصفات من قبل معامل هيئة الدواء ومخالفة البعض منها اشتراطات التصنيع.

سحب عقار كونجستال 

وكان ضمن هذه الأصناف الدوائية هو عقار كونجستال، المعرف بعلاج البرد، وعن سبب سحب هذا المستحضر أعلنت هيئة الدواء عدم مطابقته للشروط والمواصفات.

وبعد إصدار القرار، تم وقف التداول علي هذا العقار، وطالبت هيئة الدواء المصرية المواطنين في حالة الشك في المستحضر الصيدلي ضرورة التواصل مع الهيئة عبر الخط الساخن 

سحب عقار نايت كالم 

العقار نايت كالم من الأدوية المنومة والمهدئة يساعد على تهدئة الأعصاب، بالإضافة إلى Atarax 10 mg اتاراكس، تشتغيله رقم 01210429، يستخدم كمهدئ وعلاج لتخفيف الشعور بالألمِ في حالة الألم الناتج من السرطانِ.

كما تم منع التداول علي دينسي داتريك دواء مطهر غام وقاتل للبكتيريا والجراثيم وسبب السحب عدم مطابقة للمواصفات، وعقار زيلوفين علاج لحساسية الأنف والزكام تشغيلة رقم ٥٢٣٠٠٧ ورقم ٥٢٢٠٣٣.

وتم منع التداول علي لاكتيول فورت وكبسول لعلاج الإسهال وعسر الهضم تشغيلة رقم ٢٢٠٧٥، البريكسبيبرازول من أدوية الأمراض النفسية يستخدم لعلاج الذهان تشغيلة رقم ٢٣٤٩٠.

منع تدوال دواء أوميز لعلاج قرحة المعدة

كما تم منع التداول Omez 20 mg caps، اوميز، تشغيلة رقم 2133030، لعلاج قرح المعدة، وحرقة المعدة، وقرحة الأثني عشر، كما تم منع Deltaclav 228.5 mg/5ml، دلتاكلاف، تشغيلة رقم 30093، مضاد حيوي لعلاج التهابات الجهاز التنفسي السفلي، علاج التهاب الأذن الوسطى، علاج التهاب الجيوب الأنفية.

كما أعلنت الهيئة Garamycin 40mg/ml Ampoule، جاراميسين مرهم، تشغيلة رقم 122143، مضاد حيوي لعلاج التهاب الجلد، حب الشباب، Cosantox Film Coated Tablet، كوزانتوكس، تشغيلة رقم 230465،  لعلاج فقدان التركيز، الضغط والإرهاق، الوقاية من هشاشة العظام والكسور.

ومنع التداول عقار Haemostatine 250 mg tab، هيموستاتين، تشغيلة رقم 112853، لعلاج حالات نزيف الشعيرات الدموية، نزيف داخل البطين عند الأطفال حديثي الولادة, الرعاف, وجود دم في البول.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.