الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمناسبة عيد الأم، زيادة في مبيعات العبايات البيتي والشال 25% (صور)

عبايات - أرشيفية

عبايات - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

تحتفل شعوب العالم اليوم الخميس 21 مارس باليوم العالمي للاحتفال بالأم، باعتباره اليوم الأهم لإظهار الامتنان والوفاء لأمهاتهم، اللائي قدمن التضحية والعطاء لأبنائهم دون انتظار مقابل لهذا الحب، وهو ما تعبر عنه الهدايا التي يقدمها الأبناء في هذا اليوم، محمولة بمشاعر الحب والامتنان لأمهاتهم.

ولاختيار هدايا عيد الأم تنافس المحال والأسواق، لتقديم العروض وأفضل الهدايا، لهذه المناسبة السنوية، والتي غالباً ترتبط باحتياجات النساء التقليدية، سواء كانت عطور أو زهور أو ملابس، لتتزين محال الملابس والهدايا بعروض عيد الأم، نظراً لزيادة الطلب عليها.

وفي مصر ارتبطت هدايا عيد الأم دائماً بالملابس، وليرتفع الطلب على شراء الإشاربات والعبايات والجلباب. وفي هذا قال خالد سليمان نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك ارتفاعا علي الطلب للعبايات والجلبيات البيتي والشيلان، بسبب “عيد الأم”.

أضاف في تصريح لـ"الجمهور" أن مد فترة الأوكازيون بتخفيضات 50%، ساهمت في ارتفاع الطلب قبل عيد الأم الذي يتزامن مع شهر مارس الجاري.

سليمان قال لـ"الجمهور"، انتظار المستهلك لتخفيضات أوكازيون الشتاء ساهم بشكل كبير في تحسن القوة الشرائية رغم فترة الركود منذ بداية الشتاء، مضيفاً أن الطلب علي الملابس الحريمي كبيرة والتي ارتفعت بقيمة 25% خلال اليومين الماضيين، مشيراً إلى أن التحسن بالأسواق سيحدث في القريب العاجل، بسبب توافر الدولار وانخفاض أسعار التكلفة للتصنيع الخاصة بدورة الملابس الصيفي.

وبحسب تجار للعبايات قالوا للجمهور، ان متوسط أسعار العبايات الحريمي تبدأ من 300 جنيه، حتي 1000 جنيه، فيما أشار التجار، إلى أنهم بدأوا بالفعل في فرش الملابس الصيفي إلا أنهم فوجوا بتغيرات الجو الطارئة التي ضربت مصر اليومين الماضين، فأضروا إلى رفعها مؤقتا لحين انتظام حالة الجو.

الجدير بالذكر، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، كان قد قرار وزاريا بمد فترة التصفية الموسمية الأولى للأكازيون الشتوى 2024 لمدة أسبوعين إضافيين، على أن ينتهي في 21 مارس بدلا من 5 مارس 2024، حيث يشارك 3 آلاف محل متنوع، ما بين ملابس ومصنوعات جلدية وأدوات منزلية، فيما يستهدف القرار تنشيط التجارة الداخلية، واستفادة المواطن من التخفيضات الموجودة به.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search