الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

متى يشعر المواطن بانخفاض أسعار السلع؟ اتحاد الغرف التجارية يجيب

السلع - أرشيفية

السلع - أرشيفية

إسلام التمساح

حالة من التساؤلات التي يرددها المواطن متي تنخفض الأسعار، ومتي يجد المستهلك الأسعار بشكل مقبول نسبياً في الفترة المقبلة، حيث إن الدولة قامت وتقوم خلال الفترة السابقة بعدة خطوات ساهمت بالفعل في انخفاض أسعار السلع الاستراتيجية والاساسية بشكل كبير وصلت لـ 40%، إلا أنه وحتى الآن لم يشعر المواطن بذلك.

ويستعرض "الجمهور الإخباري" وفق تصريحات لمسئولي اتحاد الغرف التجارية عن وقت شعور المواطن بانخفاض أسعار السلع، يقول الدكتور محمد عطية الفيومي أمين صندوق اتحاد الغرف التجارية، أن انخفاض أسعار السلع سيكون خلال شهرين، قائلا": الدورة الطبيعية من توافر السيولة الدولارية والتي ستتيح توافر السلع من خلال الإفراجات الجمركية التي أعلنت عنها الحكومة، ستأخذ ما يقارب من شهرين لتوفير السلع بشكل ثابت وبسعر مقبول للمستهلك.

الدولة وفرت 1.2 مليار دولار للإفراج الجمركي عن السلع بالموانئ

قررت الحكومة في وقت سابق توفير 1.2 مليار دولار من خلال البنك المركزي لتسهيل الإفراج الجمركي عن السلع والبضائع الموجودة في الموانئ ، وبحسب متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية باتحاد الغرف التجارية، أن الإفراجات الجمركية ستسهم في تخفيض الأسعار في العديد من السلع ومستلزمات الإنتاج لعدد كبير من القطاعات التجارية والصناعية.


فيما كشف سيد النواوي في تصريحات لـ"الجمهور"، أن المركزي يجهز 5 مليارات دولار أخرى للأفراج الجمركي عن السلع الاستراتيجية والأساسية، مما يكفل توفير للسلع بشكل كبير ويدعم خفض أسعارها لفترة لا تقل عن 6 أشهر.

500 مليون دولار لحل أزمة نقص السكر بالأسواق

من جانب آخر وجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، سرعة التعاقد علي مليون طن سكر في أقرب وقت، وطالب بشكل عاجل استيراد 300 الف طن سكر بشكل فوري وهو ما تم بالفعل وقامت وزارة التموين بالعمل علي توفير السكر المستورد وبالفعل بدأت الشحنات في الوصول وجار ضخها بالأسواق بحسب تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحى.

من جانبه يقول الدكتور مدحت نافع مساعد وزير التموين السابق، أن الدولة بصدد تدبير 500 مليون دولار لاستيراد السكر لحل أزمة النقص في المعروض بالأسواق خلال الفترة الحالية، مضيفاً في تصريحات بثها عبر صفحته الرسمية علي اليوتيوب قائلا": أزمة السكر جاري حلها ولكن لابد من حلول جذرية علي المدي البعيد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.