السبت، 05 أكتوبر 2024

03:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شهود واقعة قتل موظف في «التعليم العالي» لوالدته حرقا: كان بيضربها ومدمن مخدرات

حبس - أرشيفية

حبس - أرشيفية

شيماء عمار

A A

شهدت منطقة حدائق القبة جريمة بشعة بعدما أقدم موظف في وزارة التعليم العالي على إنهاء حياة والدته حرقا، وحصل موقع «الجمهور» على أقوال الشهود في القضية رقم 319 لسنة 2024 جنح حدائق القبة.

واتهمت النيابة العامة "أ.ع" البالغ من العمر 37 عاما ويعمل إخصائي حاسب آلي بالهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم القضاء بوزارة التعليم العالي، أنه قتل عمداً المجني عليها " ك.أ" والدته مع سبق الإصرار علي ذلك، بأن بيت النية وعقد العزم على الخلاص ممن خلص منها، لامتناعها عن منحه أموالها لتيقنها من سوء صرفها، فأعد لذلك وعاء به مادة معجلة للاشتعال "جازولين".

اتهامات النيابة

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه استغل كبر سنها ووهن عظمها واشتعال شيبها وصعوبة حركتها وقلة حيلتها وسكون ليلها وانفراده بها، وما أن ظفر بها بمرقدها حتى سكب تلك المادة على جسدها مضرما النار بها قاصداً من ذلك قتلها متجاوزاً كل معاني انعدام الإنسانية والشفقة والرحمة محدثاً إصابتها بعموم جسدها والثابتة بتقرير الصفة التشريحية بمصلحة الطب الشرعي والتي أودت بحياتها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

أقوال الشهود

وأدلى الشاهد الأول  سائق مركبة أجرة أنه حال تواجده بمسكنه المواجه لمحل الواقعة نما إلى سمعة استغاثة المتهم به مخبراً
إياه بنشوب حريق بجسد أمه، ابنة خالة الشاهد فهرع الى مسكنها فأبصرها واقفة أمام غرفة مرقدها تلتهمها النيران في غير جراك تم سقطت أرضاً على وجهها ولم تحرك ساكنا فحاول إخماد نيران جسدها بأغطية قماشية وماء وحال ذلك لم يبصر المتهم رفقته لمساعدته، في انقاذ والدته.

وتابع في شهادته أنه ترك والدته تحت لهيب النيران فاراً إلى خارج مسرح الواقعة ثم أبصر وعاءً بلاستيكياً يحوي مادة سائلة معجلة للاشتعال بذات غرف الواقعة ولم يبصر المتهم آنذاك امام العقار مسرح الواقعة فتيقن وعلم اتمامه لجريمته وقتله لوعاء حمله أمه.

كما أضاف أن المتهم - حاد الطباع تجاه والدته المتوفاة، دائم الطلب للمال منها وأخذه عنوة عنها بتعديه ضرباً عليها حاكية له المتوفاة ذلك مبصراً كدمات بوجهها ويدها واتلافه لمنقولاتها بمسكنها محل الجريمة مبصراً آثار ذلك به وذلك في سبيل شراء المواد المخدرة دائم تعاطيها.

فيما شهد الشاهد الثاني بذات مضمون ما شهد به الشاهد الأول، وأضاف أنه تم مهاتفة الشاهد الأول له مبلغاً إياه وفاة شقيقته حرقاً وتوجه إلى مسرح الواقعة فأبصر إياها ملقاة أرضاً على وجهها، كما أبصر بغرفة معيشتها وعاء بلاستيكي يحوي لمادة سائلة معجلة للاشتعال وتشكك في واقعة وفاتها وعلم بقيام المتهم بارتكابه لها عازماً قصده على قتلها.

فيما شهدت الشاهدة الثالثة، بإقامة زوجها المتهم رفقة والدته المتوفاة منذ قرابة الأربعة أشهر قبل تاريخ الواقعة بمحل سكنها وتناهى إلى علمها واقعة وفاة المجنى عليها وتشككت بالواقعة، وأضافت أنه السيارة الأجرة خاصة المتهم قامت بشرائها له والدته وأنها تعمل بالغاز الطبيعي.

وقررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة متهم بقتل والدته وإشعال النار في جسدها بمنطقة حدائق القبة، إلى جلسة 9 يونيو لحضور شهود الإثبات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search