الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«برنامج نور الدين»، هل يعتبر الشذوذ الجنسى زنا؟، على جمعة يوضح

الدكتور على جمعة

الدكتور على جمعة

أسماء أبو شادي - الزهراء علام

A A

تطرقت الحلقة العاشرة من برنامج نور الدين، الذي يقدمه الشيخ على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، المذاع ضمن الخريطة الرمضانية 2024 إلي مناقشة بعض القضايا والأمور المتعلقة بالانحرافات والشذوذ الجنسي.

ووجهت سيدة سؤال إلي الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، نصه:  ما حكم الشذوذ الجنسي، ولماذا لا يعتبر زنا؟

وأجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج “نور الدين”: "اختلف الصحابة الكرام، حول الشذوذ  لأن هذا الفعل ضد الفطرة، لكن الزنا مع الفطرة.

وقال الدكتور على جمعة، ربنا وضع جاذبية بين الرجل والمرأة لإعمار الأرض، لكن الشذوذ هو نوع من أنواع الفساد الفكري، قبل أن يكون نوعا من أنواع داعية الطبع، فهناك فارق كبير بينهما فى الدافع والاحتياج".

وأشار إلى : " أن الشذوذ نوع من أنواع التعود اعتاد عليه وهو صغير، لكن الزنا رغم  أنه فاحشة وكبيرة، والصحابة اختلفوا هل هو أعلى من الزنا أو أقل من الزنا أو مثل الزنا".

وأجاب الدكتور علي جمعة على سؤال سيدة في حلقة برنامج "نور الدين" حول حكم العمل في شركة مديرها صاحب ميول تتعارض مع فطرة الرجل، ويأتي بأفعال قوم لوط، بحجة أنها فرصة كبيرة لجني المال.

وقال جمعة في هذا الحوار: «الحرام حرام، وهذا الموضوع مثل شخص يقول لي نريد أن نتاجر في الخمر أو المخدرات لأن مكسبها كبير، وأقول له لا هذا حرام»

وقال الدكتور على جمعة، العالم كله كان يرفض الشذوذ حتى عام 2005، ثم انتشر قبول الفكرة، سواء بالصمت أو الإعلان بالقبول، قائلا: « عملوا عقوبة لمن يعارض الشذوذ الجنسي، أنه ضد حقوق الانسان، لكن مصر رفضت هذا الفعل الخبيث، رغم كل الضغوط الأجنبية».

وأضاف: «قولنا لهم إن حقوق الإنسان متفق عليها، فلا تؤلف حقوق إنسان مخالفة لديني وثقافتي، ثم تقول لي وافق عليها، هذا ظلم كبير، في ظل الرفض الشعبي لهذه الثقافة الخبيثة، ومن يدعمون هذا يريدون أن تغير شكل البشرية».

فكرة برنامج نور الدين، الشيخ على جمعة

تدور فكرة برنامج «نور الدين»، الذي يأخذ سياق الحوار مع الأطفال والشباب حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها.

موعد عرض برنامج نور الدين والقنوات الناقلة له

يذاع برنامج نور الدين علي القنوات التالية:

القناة الأولى: يذاع العرض الأول على قناة الأولي، في تمام الساعة 1 ظهراً، بينما يعاد الساعة 3:45 فجراً.

القناة الثانية: يذاع علي قناة cbc في تمام الساعة 5:15 مساءً بينما الإعادة الساعة 4 فجراً.

القناة الثالثة: يذاع علي قناة أون، ويعرض الساعة 2:30 ظهراً.

القناة الرابعة: علي قناة الناس، تقوم بإذاعة البرنامج الساعة 9:30 مساءً.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search