السبت، 06 يوليو 2024

03:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير اقتصادي يحدد روشتة تعافي الاقتصاد في مصر

 الدكتور مصطفى بدرة خبير الاقتصادي

الدكتور مصطفى بدرة خبير الاقتصادي

تقى محمود

حدد الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، روشته تعافي الاقتصاد المصري في 3 خطوات، موضحًا أهمية الاستثمارات والتمويلات التي تدخل مصر حاليًا كاستثمارات رأس الحكمة، والبنك الأوروبي، وصندوق النقد الدولي.

وأضاف في تصريحات لـ “الجمهور”، أنه متفائل باستمرار هبوط سعر الدولار في البنك، واستكمال ما تشهده العملية الأمريكية من تراجع ، مؤكدا أن التدفقات الدولارية تلعب دورا كبيرا فى تعافي الاقتصاد المصري والقضاء على السوق السوداء.

روشته تعافي الاقتصاد المصري في 3 خطوات

أولًا: السياحة

قال الدكتور مصطفي بدرة إن السياحة تتربع على رأس روشته تعافي الاقتصاد، لقدرتها على تحقيق مكاسب سريعة وتساعد على توفير العملة الأجنبية بصورة مباشرة، السائح يأتي إلى مصر يضع أمواله في عدد كبير من الخدمات، مما يساعد على توفير العملة.

ثانيًا: الصناعة

وتأتي في المرتبة الثانية بعد السياحة، الصناعة، يجب أن يتم الاهتمام بالصناعة بصورة أكبر، كما يجب على الدولة مساندة كل من يصدر بالعملة الأجنبية، حتى يوفر الدولار والعملات بصورة أكبر ويساعد على حل الأزمة، وتكمن المساعدة في إيجاد حلول لمشكلات رجال الأعمال التي تواجههم، والمصانع، والشركات وغيرها.

ثالثًا: تحويلات المصريين من الخارج

 تأتي في المرتبة الثالثة تحويلات المصريين من الخارج، تعد تلك الخطوة واحدة من أهم الخطوات التي يجب أن نركز عليها  في الفترة الحالية ونمنحها مزيدًا من الاهتمام، ومحاولة إيجاد تحفيزات لجذب أموال المصريين بالخارج ووضعها  فى استثمارات مفيدة للمغترب وللدولة، مثل شراء عقارات، أو شهادات استثمارية، أو عمل مشاريع مختلفة تساعد على حل مشكلة البطالة وغيرها، بغرض تحويل جميع أمواله من الخارج واستثمارها بمصر.

 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.