السبت، 05 أكتوبر 2024

08:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الفرعونية» للبترول تنجح في رفع إنتاجها إلى 400 مليون قدم مكعب غاز

الغاز الطبيعي - أرشيفية

الغاز الطبيعي - أرشيفية

نورهان عبدالعزيز

A A

قال حسام زكى رئيس الشركة الفرعونية للبترول، إن نجاحها في تحقيق معدلات إنتاج يومية خلال النصف الأول من العام المالي 2023 - 2024 يقدر بنحو 400 مليون قدم مكعب غاز و9300 برميل متكثفات مع الحفاظ على معدلات إنتاج حقل آتول في شمال دمياط وتذليل التحديات لتحقيق المعدلات المقدرة لإنتاج الحقل خلال النصف الأول من العام المالي الحالي.

جاء ذلك خلال الجمعيات العامة لشركتي عجيبة والفرعونية للبترول التي عقدت عبر الفيديوكونفرانس؛ لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي المقبل 2024 - 2025.

التخطيط لحفر بئر استكشافية للطبقات العميقة

وأوضح، أنه في ظل  كفاءة التشغيل العالية لجميع الأصول البرية والبحرية، تخطط الشركة لحفر بئر استكشافية للطبقات العميقة بحقل آتول خلال الفترة المقبلة فور الانتهاء من تحليل البيانات الحديثة التي تم جمعها باستخدام احدث التقنيات في مشروع جمع معالجة البيانات السيزمية ثلاثية الأبعاد.

ويساعد علي تقييم الفرص الاستكشافية لطبقات حقل أتول العميقة، كما أكد انتهاء الدراسات الهندسية الأولية لمشروع تنمية وإنتاج الغاز من حقل هارمتان بالبحر المتوسط والاعداد لتنفيذ المشروع لحفر 3 أبار من خلال منصة بحرية لإنتاج 150 مليون قدم مكعب غاز و 3300 برميل متكثفات يومياً.

وتم  تركيب خلايا الطاقة الشمسية بالمبنى الرئيسي للشركة لترشيد استهلاك الطاقة وجار الانتهاء من تنفيذها ، كما تستمر في اطار مسئوليتها المجتمعية في تقديم التدريب العملي على الآلات والمعدات لنحو 72 طالب من مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية.

كما واصلت دورها المتميز في مجال السلامة وتوفير بيئة عمل آمنة بتحقيق معدل غير مسبوق بلغ 31 ساعة عمل آمنة منذ عام 2015.

الاستقرار الاقتصادي وتجاوز التحديات

وأكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الفرصة مهيأة أمام قطاع البترول وشركاؤه العالميين لضخ المزيد من الاستثمارات في أنشطة ومشروعات البحث عن البترول والغاز وتطوير خطط العمل بها خلال الفترة المقبلة في ظل استمرار الإصلاحات بالاقتصاد المصري.

وتزامن هذا مع بدء مرحلة العمل علي الاستقرار الاقتصادي و تجاوز التحديات من خلال رؤية واضحة تنفذها الدولة في هذا المجال، مشيرًا إلى وجود إمكانات واحتمالات واعدة ومقومات كبيرة لزيادة الإنتاج يمكن العمل عليها خلال الفترة القادمة وتحفيز ضخ المزيد من الاستثمارات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search