الخميس، 04 يوليو 2024

12:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أكثر المنتقدين الأوروبيين للحرب في غزة، استقالة رئيس الوزراء الأيرلندي

رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار

رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار

وداد العربي

أعلن رئيس الوزراء الأيرلندي «ليو فارادكار» اليوم الأربعاء، عن استقالته من منصب رئاسة الوزراء في إيرلندا، وقال إن حزب «فاين غايل» المشارك في الائتلاف الحاكم، سيتولى خلفاً له، وعلل استقالته ذلك بأسباب سياسية وشخصية.

وقال «فارادكار» بتأثر للصحافيين في دبلن: «أعلن استقالتي من رئاسة الوزراء وقيادة فاين غايل وسأقدم استقالتي من رئاسة الحكومة متى بات خليفتي قادرا على تولي هذا المنصب».

فارادكار أكثر المنتقدين الأوروبيين للحرب في غزة

استغل رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارادكار فرصة استضافة الرئيس الأمريكي جو بايدن لعيد القديس باتريك، لحثه على لعب دور أكبر في إحلال السلام بالشرق الأوسط.

وأظهر فارادكار، الذي تُعتبر بلاده من أكثر المنتقدين الأوروبيين للحرب في غزة، تعاطفًا كبيرًا مع الشعب الفلسطيني.

وأعرب رئيس الوزراء الإيرلندي عن شعوره بالقلق إزاء الأوضاع في غزة، واصفًا ما يحدث بـ «الكارثة»، كما ربط بين تجربة إيرلندا مع فلسطين، مشيرًا إلى التاريخ المشترك للتهجير والسلب والتمييز.

وكرر فارادكار دعوات بلاده لوقف دائم لإطلاق النار، وتقديم المساعدات الإنسانية، وحل الدولتين، كما شدد على أهمية الدور الأمريكي في تحقيق السلام، مستشهدًا بدور الولايات المتحدة في عملية السلام في إيرلندا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.