السبت، 21 سبتمبر 2024

06:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحكومة تضع خطة تخفيف أحمال الكهرباء في جميع محافظات الجمهورية

أرشيفية

أرشيفية

نشوى حسن

A A

أعلن مجلس الوزراء، خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التي سيتم تنفيذها بدءا من الساعة الثانية عشرة ظهر غدًا الثلاثاء 1 من أغسطس، في المحافظات المختلفة، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول الثروة المعدنية.

وذكر المجلس في بيان، اليوم الاثنين، أنه سيتم نشر خطة تخفيف الأحمال فى كل محافظة تباعًا، وفقا لجداول تتضمن المدن والأحياء المختلفة، والتوقيتات الزمنية.

وجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن في تصريحات صحفية سابقة أن أزمة انقطاع الكهرباء بدأت منذ يوم ١٧ يوليو بسبب أزمة ارتفاع درجات الحرارة في مصر والعالم كله.

كما أشار رئيس الوزراء إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين البترول والكهرباء لتشغيل محطات إنتاج الكهرباء التى تعمل خلال منظومتين الأولى هى الاعتماد علي الوقود الأحفوري و الثانية مشروعات الطاقة المتجددة، وأضاف مدبولي، لكننا نعتمد علي نسبة ٨٥٪؜ من الوقود الاحفوري وهو المازوت والغاز.

وتابع مدبولي، مصر تحتاج في الذروة الي ٣٣ جيجا وهذا يحتاج الي ١٢٩ مليون متر مكعب من الغاز والمازوت يوميا، إن الغاز الطبيعي متاح لكن المازوت نستورد بعضه بقيمة تتراوح بين 250 مليون دولار الى 300 مليون دولار.

search