الأحد، 07 يوليو 2024

02:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السعودية تستعين بأمريكا لاستثمار 40 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

يصوب العالم أذهانه صوب المملكة العربية السعودية لرغبتها الشديدة في استثمار مليارات الدولارات في أداة من أهم الأدوات المستخدمة، فهي بداية لعصر تكنولوجي جديد يُبهر الإنسان بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي التي حجزت مقعدًا أساسيًا في الصفوف الأولى من بين جميع التقنيات.

السعودية تسعى لاستثمار 40 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي

تُخطط الحكومة السعودية لاستثمار 40 مليار دولار في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث ناقش ممثلي صندوق الاستثمارات العامة، وصندوق الثروة السيادي في المملكة إقامة تعاون مع شركة أندريسن هورويتز الأميركية المتخصصة في مجال التكنولوجيا، لاستثمار كل هذه المبالغ المالية، حسبما كشفت صحيفة نيويورك تايمز.

الذكاء الاصطناعى

وبحث محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان مع أندريسن هورويتز إمكانية فتح شركة أمريكية في الرياض، حيث بحث مسؤولي الصندوق السعودي الدور المحوري الذي تلعبه الشركة في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتهتم السعودية بتطوير تقنية الـ AI وتعزيز دورها في صناعة الرقائق ومراكز البيانات المختلفة، علاوة على خلق فرص كبيرة لتطوير الذكاء الاصطناعي واستخدامه في العديد من المجالات المختلفة خاصةً الطب البشري.

الذكاء الاصطناعي وتعزيز العديد من المجالات 2024

تُعتبر تقنية الـ AI من التقنيات المهمة التي انتشرت بشكل كبير مؤخرا ، بسبب الإنجازات التي أحدثتها هذه التقنية منذ عدة أعوام، لكنها تطورت بشكل كبير بداية من 2023.

وكشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، كما اعتمد العديد من الوظائف على تقنية الذكاء الاصطناعي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية