السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد 35 سنة يأتي عيد الأم في شهر رمضان الكريم

الاحتفال بعيد الأم

الاحتفال بعيد الأم

نور الشايب

A A

يأتي عيد الأم الذي يوافق 21 مارس 2024 في شهر رمضان الكريم هذا العام، ويصادف بداية موسم الربيع، وخير احتفال بالأمهات في هذا الشهر الكريم على مائدة الإفطار في تجمع عائلي، وتقديم الهدايا لكل أم تواجدت على مائدة الإفطار في محاولة من الأبناء لإدخال السعادة والفرحة فى قلب ست الحبايب.

وتتزامن هذه  المناسبة هذا العام مع شهر رمضان الكريم، وهى ظاهرة لن تتكرر إلا بعد 35 عام وفقا للحسابات الفلكية .


 

ويختلف تاريخ عيد الأم من دولة لأخرى، على سبيل المثال فمثلاً في الوطن العربي يكون عيد الأم 21 مارس هو أول يوم في فصل الربيع، أما في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر،

أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير، وجنوب إفريقيا تحتفل به يوم الأول من مايو. وفي الولايات المتحدة وألمانيا يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام، وفي إندونيسيا يحتفلون به في يوم 22 ديسمبر.

يذكر أن أول احتفال بعيد الأم كان عام 1908، عندما أقامت آنا جارفيس ذكرى لوالدتها في أمريكا. وبعد ذلك بدأت بحملة لجعل عيد الأم معترفا به في الولايات المتحدة ومن ثم أصبح يوما عالميا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search