السبت، 06 يوليو 2024

03:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استقالة مفاجئة لرئيس فيتنام في ظاهرة متكررة دون أسباب

الرئيس الفيتنامي المستقيل

الرئيس الفيتنامي المستقيل

وداد العربي

أعلن الرئيس الفيتنامي «فو فان ثيونج»، عن استقالته من منصبه، وفقًا لنبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية اليوم الأربعاء.

ولم يتضح حتى الآن، الأسباب خلف الاستقالة المفاجئة للرئيس الفيتنامي «فو فان ثونغ»، الذي اُنتخب في 2 مارس الماضي، والذي كان عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الفيتنامي، حسبما أفاد تليفزيون فيتنام حينها.

وقال التليفزيون الرسمي إن الجمعية الوطنية الفيتنامية وافقت رسميا على أن يتولى ثونغ (52 عاما) رئاسة البلاد وذلك خلال اجتماع استثنائي.

وفي 18 يناير، عينت الجمعية الوطنية «فو ثي آنه شوان»، التي اُنتخبت نائبة لرئيس فيتنام في عام 2021، في منصب قائمة بأعمال رئيس البلاد. 

استقالات متكررة لرؤساء فيتنام

ولم تكن هذه المرة الأولي التي يستقيل فيها الرئيس الفيتنامي، ففي 17 يناير 2023 أعلن الحزب الشيوعي الفيتنامي الحاكم، أن الرئيس «نغوين شوان فوك» سيترك منصبه، الذي شغله لأقل من عامين، وإلغاء عضويته في المكتب السياسي واللجنة المركزية الـ13 للحزب الشيوعي الفيتنامي. 

وقالت وكالة الأنباء الفيتنامية الرسمية حينها، إن الرئيس «فوك» قدم استقالته بعد أن وجده الحزب مسؤولا عن انتهاكات ومخالفات ارتكبها العديد من المسؤولين تحت قيادته.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.