الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط قضية غسل أموال بقيمة 28 مليون جنيه بالدقهلية

غسل الأموال

غسل الأموال

محمود الطحاوي

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط مدير مبيعات إحدى شركات الأدوية  غسل 28 مليون جنيه حصيلة الاستيلاء على عقاقير الشركة بالدقهلية.

وكانت وردت معلومات بقيام  (مدير مبيعات إحدى شركات الأدوية سابقاً "له معلومات جنائية"– مقيم بمحافظة الدقهلية) لقيامه باستغلال طبيعة عمله واختصاصه الوظيفي كونه المنوط به بيع العقاقير الطبية لعملاء الشركة محل عمله إلا أنه قام بالاستيلاء على عقاقير طبية مملوكة للشركة.

غسيل أموال بقيمة 28 مليون جنيه في الجيزة

وحاول المتهم إخفاء مصدر الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق "تأسيس الشركات وشراء الوحدات السكنية والمحلات التجارية والسيارات والدراجة النارية».

وقدرت قيمة أفعال الغسل التي قام بها المتهم من حصيلة نشاطه الإجرامي بـ 28 مليون جنيه تقريبًا، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

كيف يتم رصد عمليات غسل الأموال

ويقول العقيد حاتم صابر الخبير الأمني، إن تغيير ممارسة الأعمال التجارية بصورة أو بأخرى، تبدو وحدها غير ذات أهمية ولكنها وفقاً للمؤشرات التي وضعتها وحدة التحريات المالية للمعاملات المشبوهة، قد تثير الشبهات حول ارتباطها بمتحصلات غير شرعية، وتقود إلى حالة الاشتباه.

وأضاف وحين لا تبدو المعاملات متناسبة مع الممارسات التجارية الطبيعية، فقد يشكل ذلك عاملاً ذات صلة لتحديد ما إذا توافرت دلائل معقولة كافية للاشتباه، بأن المعاملات مرتبطة بغسل الأموال أو تمويل نشاط إرهابي.

وتابع العقيد حاتم: لا يمكن الاكتفاء بالتفسيرات العامة التي يقدّمها العميل، سواء كان طرفاً متعاقداً أو مستفيداً فعلياً، حول خلفية المعاملات التي هي بحاجة إلى توضيح، بما أنه لا يمكن الأخذ بكل تفسير يقدمه كما هو، وتعمل الجهات المختصة على التأكد من مصداقية كل ما يقدمه العميل بأقصى حد ممكن.

وأكد أن الدولة المصرية تبذل جهودا مكثفة بالتنسيق مع ما يزيد عن 30 دولة عبر العالم ونجحت بالفعل في تقييم وطني لمخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ونتج عنه ضبط عدد كبير من الإرهابيين وتفكيك شبكات كبيرة لتمويل الإرهاب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search