الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منذ قرار تحرير سعر الصرف..

صرافات «الأهلي ومصر والقاهرة»: اشترينا عملات أجنبية بـ 4.3 مليار جنيها

العملات الأجنبية في شركات الصرافة

العملات الأجنبية في شركات الصرافة

عبد الرحمن المصري

A A

جنت شركات الصرافة الثلاثة الكبرى التابعة لبنوك الأهلي ومصر والقاهرة، مبلغًا كبيرًا من تنازلات المتعاملين بالعملات الأجنبية والعربية، بلغ مقداره 4.3 مليار جنيه، وذلك منذ 14 يومًا تلت قرار تحرير سعر الصرف.

حصيلة شركة الأهلي للصرافة من شراء العملات الأجنبية

نجحت شركة الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلي المصري في تحصيل 2.36 مليار جنيه، ومقابلها من العملات الأجنبية والعربية. 

فيما كشف عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة، عن وجود إقبال واضح للتنازل على العملات الأجنبية وخاصة الدولار، منذ يوم الخميس 7 مارس 2024، والذي تلى يوم الإعلان عن قرار تحرير سعر الصرف، وإخضاع سعره للعرض والطلب في السوق.

وأضاف محيي الدين في تصريحه لـ«الجمهور» إن حوالي 65% من إجمالي العملات الأجنبية التي تنازل عنها حائزيها لدى الشركة، كان من الدولار الأمريكي، ثم الريال السعودي، والدرهم الإماراتي، واليورو. 

حصيلة شركة مصر للصرافة من شراء العملات الأجنبية

وبلغت حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية في شركة مصر للصرافة التابعة لبنك مصر 1.7 مليار جنيه، وقال عادل فوزي رئيس الشركة، إن قرار البنك المركزي تحرير سعر الصرف في 6 مارس الجاري، أعاد للسوق النقدية توازنها مرة أخرى، بعدما عادت المعاملات مرة أخرى في شراء وبيع العملات إلى القطاع المصرفي.

أشار فوزي إلى استحواذ الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبه 65%، يليه اليورو الأوروبي، ثم الريال السعودي والجنيه الإسترليني والدرهم الإماراتي.

حصيلة شركة القاهرة للصرافة من شراء العملات الأجنبية

وبلغت حصيلة شركة القاهرة للصرافة، التابعة لبنك القاهرة، 175 مليون جنيها، وذلك منذ تحرير سعر الصرف من جانب البنك المركزي. 

بدوره أكد محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة أن فروع الشركة الاثني عشر على مستوى الجمهورية، عادت لها الحياة منذ السادس من مارس الماضي، بسبب إقبال المتعاملين على تبديل العملات وبيعها بعد وجود سعر رسمي عادل مقابل الجنيه.

أضاف «رجائي» أنه رصد حركة بيع ضخمة أغلبها كان من الدولار الأمريكي، ثم الريال السعودي، يعقبهما اليورو الأوروبي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.