السبت، 05 أكتوبر 2024

08:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعدما وصلت لـ 200 ألف جنيه، تحذيرات من "سماسرة" عمرة رمضان

الكعبة المشرفة

الكعبة المشرفة

تقى محمود

A A

عمرة رمضان، تستعد شركات السياحة في مصر لتفويج عمرة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، التي تجاوزت تكلفتها  حوالى الـ 200 ألف حنيع بحسب أماكن الإقامة ومواعيد السفر والعودة، والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وحذرت غرفة الشركات السياحية من السماسرة.  

تحذيرات غرفة الشركات للمعتمرين

وذكرت غرفة شركات السياحة، أن جميع التأشيرات التي تسمح لحاملها بأداء العمرة يجب تسجيلها على البوابة المصرية للعمرة من خلال إحدى شركات السياحة المصرح لها بذلك من وزارة السياحة والآثار وهي: «العمرة - الزيارة الشخصية - الزيارة السياحية -الفعاليات -المهرجانات -الزيارة الحكومية لغير الحكوميين».

أسباب ارتفاع أسعار برامج عمرة العشر الأواخر من رمضان 

وأكدت الغرفة، أن أسعار تذاكر الطيران لها دور كبير في تحديد أسعار برامج عمرة ختم القرآن خاصة في حال كان العودة أخر أيام شهر رمضان أو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وحذرت غرفة شركات السياحة المواطنين من الانسياق خلف سماسرة العمرة والذين يروجون لبرامج مناسك العمرة بالمخالفة لقانون بوابة العمرة المصرية رقم 72 لسنة 2021، والذي يلزم المسافر إلى المملكة العربية السعودية بضرورة التسجيل على البوابة المصرية للعمرة وإنهاء الإجراءات قبل السفر.

وأشارت الغرفة إلى أن التأشيرات المستثناة من الحصول علي باركود بوابة العمرة المصرية هي«الزيارة العائلية - التجارية - رجال الأعمال والمؤتمرات - تأشيرات المرور ( التي تتضمن وجهة ثالثه ) التأشيرات الممنوحة على جوازات السفر الرسمية بانواعها الرسمية الخاصة  تأشيرات الإقامة).

خطوات التأكد من سلامة برامج العمرة

وأوضحت غرفة شركات السياحة أنه لإنهاء إجراءات السفر بطريقة صحيحة، يجب تنفيذ الخطوات التالية :

ادخل على البوابة المصرية للعمرة من خلال تطبيق جوجل على موقع بوابة العمرة المصرية.
اختر الشركات المعتمدة.
تواصل مع الشركات المعتمدة لإنهاء الإجراءات على البوابة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search